أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | استقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في المشيتية دير الاحمر
استقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في المشيتية دير الاحمر
استقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في المشيتية دير الاحمر

استقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في المشيتية دير الاحمر

نظمت رعية مار يوحنا في المشيتية – دير الاحمر استقبالا بوصول ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني الى كنيسة مار يوحنا المعمدان، حيث أقيم قداس إلهي ترأسه خادم رعية الصليب الاب ميلاد السقيم.

وألقت الدكتورة جنان الخوري كلمة قالت فيها: “أن تزورنا ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني ليومين هي نعمة سماوية وبركة إلهية لقريتنا بشرا وحجرا، هي كأس ماء يروي ظمأ عطشان في هذه القرية المحرومة من التنمية الشاملة الفعلية والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية السليمة، الجميع يرتعش من نزوح أبناء الرعية أو هجرتهم بحثا عن تأمين مستقبل أبنائهم. من هنا تأتي أهمية هذه الزيارة المتزامنة مع تشييد الكنيسة الجديدة لشفيع الرعية مار يوحنا المعمدان، لترقق دمعة الفرح وتجدد ثوب الرجاء، بحيث نأمل من هذين الحدثين أن يعززا التشبث بأرض الأجداد”.

أضافت: “قريتنا كانت مشتى للرهبان ومن هنا تسميتها “بالمشيتية”، والقديس يوحنا بولس الثاني هو من يشجعنا في رسالاته على وعي واقعنا الاجتماعي والمحافظة على رسالتنا في أرض الشرق وعلى تاريخنا وأصالتنا وحضارتنا، فهو من يرشدنا لنجد القوة في الله لنغلب الخوف والريبة رغم كل المخاطر المحدقة بنا في هذه الأيام، وهو من كان يصلي من أجل المؤمنين من كل الأديان ليعيشوا سوية في التناغم”.

النداف

بدوره، عبر كاهن الرعية الاب فرنسيس النداف عن الفرحة التي تغمر أبناء الرعية بفضل هذه الزيارة، “فنحن في حاجة إلى أمثال القديس يوحنا بولس الثاني في هذه الأيام لكي يبقوا أمناء على تعليم الكنيسة في عالم تسوده الأفكار الخاطئة والمنحرفة، فهو يعلمنا بشخصيته العميقة والمتواضعة عمق الصلاة بإيمان الحار والاتكال على الله في كل خطواتنا. وبهذه المناسبة أدعو جميع المحسنين إلى دعم بناء الكنيسة الجديدة ، المرجو تعزيز السياحة الدينية في منطقتنا”.

سقيم

وألقى الاب سقيم كلمة أكد فيها أهمية وصول الذخائر الى أرض دير الاحمر كي تبارك أرض البقاع ولبنان. وقال: “نأمل أن تكون هذه الزيارة مناسبة انفتاح الاديان على بعضها، لبنان اكثر من وطن، لبنان ارض الرسالة، ونأمل ان تتحقق هذه الامنية بهذه الزيارة على أرض بلادنا”.

وأقامت الرعية بالمناسبة عشاء قرويا لمدة ثلاثة ايام يعود ريعه لدعم بناء الكنيسة في البلدة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).