أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | إستمرار الاحتفالات بعيد القديس شربل في بقاعكفرا
إستمرار الاحتفالات بعيد القديس شربل في بقاعكفرا

إستمرار الاحتفالات بعيد القديس شربل في بقاعكفرا

برنامج الاحتفالات بعيد

 القديس شربل في مسقط رأسه بقاعكفرا ابتدأ يوم السبت 9 تموز بمسيرة صلاة من باحة كنيسة الرعية صعودا نحو صخرة القديس – الواقعة في جرد البلدة في الارض الزراعية للعائلة حيث كان يصلي-  إختتمت المسيرة بقداس إلهي،  وبعدها قدمت أخوية مار شربل ضيافات بمناسبة العيد.

الإثنين 11 تموز شاركت رعية بقاعكفرا “بالتنشئة المسيحية” لصاحب الغبطة البطريرك الراعي، في الصرح البطريركي في ديمان ممثلة بكاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف والكهنة ، اخويات وفعاليات البلدة. وإنطلاقاً من انجيل الذي يحدثنا فيه يسوع عن الاختيار والإرسال، تناول غبطته اختيار الله للقديس شربل والدعوة ليكون مرسلاً. وهذا ما حدث بعد ان تقدس، أصبح رسولا في كل انحاء الارض من خلال الشفاءات والتوبة والعودة الى الله.  وفي ختام التنشئة، وبعد أخذ البركة من صاحب الغبطة، عاد المشاركون الى البلدة ليحتفلوا مع الخوري جهاد سعادة والفريق الروحي بالقداس الالهي والتساعية في كنيسة السيدة الرعائية.

يوم الثلاثاء 12 تموز استضافت رعية بقاعكفرا وفدا من أصدقاء القربان في لبنان. وضمن البرنامج جال الوفد في أرجاء البلدة وزار الاماكن المقدسة ومن ثم شارك بصلوات التساعية والقداس الالهي الذي ترأسه الأب حنا عبود مرشد اصدقاء القربان في رعية زغرتا. ركز الأب عبود في عظته على التكرس والالتزام بدعوة الله،  من خلال القربان الاقدس. في ختام القداس تطواف ،  تلاه ساعة سجود من تنظيم أخوية القديس شربل.

الأربعاء 13 تموز الثامنة مساءًا، رعية بقاعكفرا على موعد مع المرنمة جومانا مدوّر في رسيتال ديني من الحان جوزيف خليفة وعزف مارك نعوم ، في كنسة السيدة الرعائية.

الاحتفالات في عيد القديس شربل في مسقط رأسه مستمرة إلى يوم الاحد 17 تموز

رعية بقاعكفرا المكتب الإعلامي

عن ucip_Admin