أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | اطلاق برنامج حفلات مهرجان اهدنيات الدولي من 28 تموز الى 25 آب
اطلاق برنامج حفلات مهرجان اهدنيات الدولي من 28 تموز الى 25 آب
مهرجان البيرة للسنة الثانية في ميدان اهدن

اطلاق برنامج حفلات مهرجان اهدنيات الدولي من 28 تموز الى 25 آب

أطلقت لجنة “مهرجان إهدنيات الدولي” برنامج حفلاته التي ستقام على مسرح اهدنيات ومواعيده الثقافية التي ستنظم في مبنى الكبرى الأثري في اهدن.

وأشارت اللجنة، في بيان وزعته، ان مهرجان اهدنيات يستعد لاستضافة نجوم و فنانين عالميين، من العالم العربي ولبنانيين بالاضافة الى استعراضات مميزة تمتد من 28 تموز الى 25 آب.

وأعلنت ان “ليلة الإفتتاح في 28 تموز تشهد اضخم حفل موسيقي بعنوان:
“MusicHall All Stars in Concert” لساعتين متتاليتين من الاستعراضات الغنائية والفنية، الأجنبية واللبنانية.

– في 3-4 آب سيطل “قيصر الغناء” كاظم الساهر، ضمن فعاليات المهرجان في ليلتين متتاليتين و للسنة السادسة على التوالي إذ تجمعه قصة حب مع مهرجان “إهدنيات” وجمهوره المتوافد من أنحاء العالم كافة ومختلف المناطق اللبنانية.

– في 19 آب سهرة شبابية مميزة وسط أجواء ساحرة بعنوان: “Magic Mountain with Dj

Rodge ft. Gary Pine & Snap” مع مشاهد طبيعية خلابة تنقلنا إلى عالم الخيال.

– في 25 آب “Cine Orchestre II”، بعدما نال نجاح كبير وإعجاب كبار نقاد الموسيقى والسينما كما الحضور أجمع، وحصد أصداء إيجابية السنة الماضية، يعود للسنة الثانية على التوالي في ليلة تكريم السينما، المسرح والموسيقى عبر عزف مباشر لمقطوعات خالدة مع “Romanian National Radio Orchestra المؤلفة من 75 عازفا بقيادة المايسترو “لبنان بعلبكي”، مع خلفية شاشة عملاقة تتفاعل مع كل مقطوعة لتأخذنا بمشهدية ساحرة الى عالم الفيلم الذي تعزف موسيقاه مع مشهديات مسرحية مباشرة. هذه الليلة المميزة هي من اخراج جورج خباز ونيقولا خباز، كما يستضيف العمل وجوها فنية وأصواتا رائعة ليكنوا ضيوف الحدث متفاعلين وناشدين بأصواتهم اغاني افلام مثل: Lala Land, Star Wars, Rocky, the Mission, Chaplin the Circus, Pirates of the Carrebeans, Mary Poppins, Pink Panther, Pearl Harbor..
وغيرها من الأفلام التي أغنت السينما العالمية واللبنانية بالإضافة إلى المفاجآت العديدة التي ستتخلل الحفل كإستضافة العديد من نجوم ومشاهير الوسط الفني.

اهدنيات الأولاد
واكدت اللجنة في بيانها ان مهرجان “إهدنيات” يسعى الى إرضاء جميع الأذواق والفئات العمرية. من هنا للعائلة حصة كبيرة من النشاطات التي تتوزع على حوالى 7 حفلات للأطفال، وذكرت ان المشاركة فيها مجانية.

اهدنيات المهرجان الأخضر
وأعلنت ان إهدن تتميز بطبيعتها وبيئتها الفريدة، لذلك يسعى “إهدنيات” دائما لكي يكون مهرجانا أخضر Ehdeniyat is a Green Festival” من خلال تأمين وسائل النقل من مناطق عدة إلى إهدن بغية تخفيف تلوث الهواء والضجيج، كما يتم العمل على فرز جميع النفايات خلال المهرجان من المصدر مع استخدام مواد قابلة للتدوير.

وللمهرجان غابة بعنوان “غابة نجوم إهدنيات” حيث يتم تشجيرها سنويا من أجل الحفاظ على الأحراج وحمايتها من الحرائق حيث يغرس كل نجم او فنان أرزة في الغابة تحمل إسمه فيبقى خالدا في إهدن وتبقى بدورها راسخة في ذهنه خصوصا وأنها تعتبر من أهم المناطق على الخريطة السياحية والبيئية.

اهدنيات البعد الإنساني
للبعد الإنساني حيز كبير في “إهدنيات”، إذ يعود ريع البطاقات الى جمعية Kids First، التي تعنى بالاطفال الذين يعانون من مرض السرطان، و جمعية Himaya، التي تهتم بالاطفال الذين يتعرضون للعنف الاسري. كما يدعم المهرجان حملة اليونيسيف UNICEF للقضاء على العنف ضد الأطفال #بدي_ربيك_بلا_عنف، بهدف توعية الأهل ومقدمي الرعايا على أساليب التربية الإيجابية غير القائمة على التأديب العنيف.

أنشطة ثقافية
كما ستقام العديد من المعارض الثقافية والفنية والنشاطات التي ترضي جميع الأعمار في مبنى الكبرى الأثري، نظرا لأهميته الثقافية والتاريخية كما جمالية هندسته التي تنقلنا إلى عالم آخر لا سيما انه يضم خفايا عدة قد يكتشفها العديد من رواد المنطقة كالممر الذي يربط إهدن بكنيسة مار أنطونيوس قزحيا.

وختم البيان: “صيف إهدن لا مثيل له، إذ يمكن للزوار عيش نشاطاتها المتنوعة فهي البلدة التي لا تنام، كما انها تتمتع بسياحة دينية عريقة وتضم حوالي 26 كنيسة منها كنيسة مار ماما 749م الأقدم في الشرق الأوسط، وكنيسة مار أنطونيوس قزحيا.. فيما بالامكان أيضا تمضية أوقات ممتعة على “ميدان إهدن” الذي يعتبر إرثا تاريخيا ومكانا سياحيا بإمتياز بالإضافة إلى المطاعم التي تتقن فن الطهو المتعدد لا سيما الزغرتاوي منه”.

وأعلنت اللجنة انه “ككل سنة تخصص إدارة المهرجان وسائل نقل من نقاط معينة يتعرف عليها رواد المهرجان في “فيرجين ميغاستور” لإيصالهم من بيروت إلى بلدة إهدن”.

عن ucip_Admin