أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اطلاق مشروع “ثقافة للجميع” في “الصفدي الثقافي” وتكريم إعلاميين شاركوا في ندوات حوار
اطلاق مشروع “ثقافة للجميع” في “الصفدي الثقافي” وتكريم إعلاميين شاركوا في ندوات حوار
النائب الصفدي وزوجته فيوليت مع الإعلاميين المكرمين

اطلاق مشروع “ثقافة للجميع” في “الصفدي الثقافي” وتكريم إعلاميين شاركوا في ندوات حوار

أطلقت نائبة رئيس “مؤسسة الصفدي الثقافية” فيوليت الصفدي مشروع “ثقافة للجميع”، خلال لقاء حمل عنوان “كلنا للثقافة”، جمع كتاباً وإعلاميين في ندوات حوار، في “مركز الصفدي الثقافي”، وشدّدت على أهمية الكتاب ودور الثقافة في تنمية المجتمعات.
وتوزّعت ندوات الحوار التي أدارتها الإعلامية امال الياس سليمان، على حلقات 4: فتضمنت الجلسة الأولى حواراً بين الإعلامية مي شدياق والإعلامي بسام ابو زيد عن “النضال السياسي في خدمة ثقافة المواطنة والوطن”، فيما خصصت الحلقة الثانية لحديث بين الكاتب السياسي سامي كليب والإعلامي رواد ضاهر عن دور “الإعلام في خدمة الثقافة السياسية”، وقدمت الإعلامية هدى شديد شهادتها في جلسة ثالثة حملت عنوان “الإعلام في خدمة ثقافة الحياة” مع الإعلامي فادي شهوان، قبل ان يختتم اللقاء بلفتة تكريمية للفنان الكاريكاتوري الراحل بيار صادق مع كريمته رئيسة “مؤسسة بيار صادق” غادة صادق ابيللا التي حاورتها الإعلامية روى الأطرش في الجلسة الأخيرة حول “الرسم الكاريكاتوري في خدمة ثقافة الإبداع”.
ولفتت الصفدي إلى أن “مشروع “ثقافة للجميع” والذي يبدأ اعتباراً من تشرين الأول المقبل، بالتعاون مع عدد من الجامعات الخاصة والرسمية، سيشكل مساحةً للتنمية الثقافية وتطوير المعرفة لدى كل فئات المجتمع، من خلال تقديم ورش تدريب دورية في مختلف أنواع المعارف والمهارات وبميادين عديدة منها الأدب، والقانون، والهندسة، والتربية، والاقتصاد، والفن، والتنمية، والزراعة، واللغات وغيرها، بأسعار رمزية”.
وأشارت إلى أنه من خلال هذا اللقاء “أرادت المؤسسة افتتاح أسبوع المطالعة لهذه السنة والانطلاق بوضع خطة تهدف إلى تشجيع الشباب على الكتاب والكتابة”، معتبرة أن “الكتّاب والإعلاميين الحاضرين، وكلّ من يساهم بنشر الصورة الحقيقية لطرابلس الثقافية، هم حجر الأساس الذي يدشن جسر التواصل بين طرابلس وكل لبنان”.
وفي الختام، قدّم النائب محمد الصفدي وزوجته فيوليت بمعاونة المديرة العامة لمؤسسة الصفدي الثقافية سميرة بغدادي ومديرة “مركز الصفدي الثقافي” نادين العلي عمران دروعاً تقديرية للإعلاميين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).