أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح المعرض الميلادي في رحبة عكار
افتتاح المعرض الميلادي في رحبة عكار
افتتاح المعرض الميلادي في رحبة عكار

افتتاح المعرض الميلادي في رحبة عكار

وطنية – افتتح راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، المعرض الميلادي الذي ينظمه اللقاء الثقافي في بلدة رحبة عكار للعام الخامس على التوالي، والذي يتضمن أشغالا يدوية وحرفية وفنية وهدايا العيد بالاضافة الي المونة الرحباوية البلدية.

منصور
وقد قص المتروبوليت منصور الشريط التقليدي وسط حضور رحباوي وعكاري حاشد، وجال في المعرض، وألقي كلمة أشاد فيها ب”عمل ونشاط اللقاء الثقافي”.

وقال :”ان هذا المعرض يعيدنا الى الماضي، عندما كانت القلوب نظيفة والافكار طاهرة والنفوس على استقامة قلب الله ولما يرضيه”.

وأضاف “اني افرح عندما آتي الى اللقاء الثقافي في رحبة، لما يتصمنه من جهود لافتة على صعيد بلدتهم”.

حنا
ثم القى المهندس جميل سليم حنا كلمة ب”اسم اللقاء الثقافي”، شاكرا “للمتروبوليت منصور رعايته للمعرض الميلادي للعام الخامس على التوالي”.

وقال ان “هذا المعرض يؤكد على ثباتنا الديني والوطني والرحباوي، وان اللقاء الثقافي مستمر في عمله من أجل تقديم الافضل لرحبة لتصبح رحبة البلدة النموذجية كما كان من المفترض أن تكون مند عدة سنوات”.

وأمل “ان يتحقق الحلم”، وقال:”ان رحبة لا بد أن تستعيد دورها الريادي المتألق”، شاكرا “أعضاء اللقاء على تفانيهم بالعمل”.

وبعد ذلك، تمت اضاءة شجرة الميلاد التي نصبت في ساحة قبالة المعرض، ويستمر
المعرض الميلادي حتى حلول عيد الميلاد.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).