أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح اليوبيل الـ 125 لمدرسة القلبين الأقدسين في جبيل
افتتاح اليوبيل الـ 125 لمدرسة القلبين الأقدسين في جبيل

افتتاح اليوبيل الـ 125 لمدرسة القلبين الأقدسين في جبيل

افتتح اليوبيل الـ 125 لمدرسة القلبين الاقدسين في المدرسة في جبيل، في رعاية البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وحضوره.
وقالت الرئيسة العامة الاخت دانييلا حروق: “ببركة سيدة البشارة وسيدة البوابة، نفتتح يوبيلنا ببشارة الملاك جبرائيل لأمنا مريم، تحمل لنا نسمة اليوبيل الطيبة. احتفلنا منذ ايام بيوبيل اختنا القديسة رفقا وغمرت الفرحة قلوبنا. بوق العيد ينفخ اعلان يوبيل 125 في ديار بيتك يا رب العيد”.
اضافت: “نحتفل باليوبيل ونزينه بالعطاء. ننشد فرح اليوبيل. نعلن ولاءنا للكنيسة الجامعة الرسولية، نحن وكل معاونينا، جند رائدها قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس، ملهم في البيعة ونبوي. وببركة مار يوحنا مرقص، نجدد عهد الاخوة مع الرهبانية المارونية. فيا اهل جبيل ندعوكم الى الدخول الى هيكله والمشاركة في اداء واجب الترنيم باليوبيل”. تابعت: “اتوجه الى العذراء ام النور كي تغمركم بكنفها يا صاحب الغبطة، وتبارك يوبيلنا حتى تثمر نشاطاتنا ويغدق الرب علينا، بصلوات اختنا رفقا، وابلا من الدعوات الرهبانية من المتنسكات والمرسلات، لمجد الله الاعظم وخير النفوس، وشفاء ارواحهم واجسادهم”.
من جهة اخرى، استقبلت مؤسسة المونسنيور انطوان قرطباوي لراهبات القلبين الاقدسين ذخائر القديسة رفقا في ادما، على انغام المرنمة غادة شبير، ونثرت الورود على نعش الذخائر. وركز الاب بولس قزي على الدعوة الرسولية والمرحلة التي عاشتها القديسة رفقا.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).