أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح سنة الرحمة في سيدة قنوبين
افتتاح سنة الرحمة في سيدة قنوبين
النائب البطريركي العام على نيابة اهدن زغرتا المطران مارون العمار

افتتاح سنة الرحمة في سيدة قنوبين

افتتح النائب البطريركي المطران مارون العمار، سنة الرحمة الالهية في دير سيدة قنوبين، وترأس قداسا احتفاليا عاونه فيه رئيس ديوان النيابة البطريركية في الديمان الخوري خليل عرب، بحضور رئيسة الدير الاخت انجال المسن الانطونية، ومختار وادي قنوبين طوني خطار وحشد من ابناء الرعية والمؤمنين من عدة مناطق زاروا قنوبين للمناسبة.

وألقى العمار عظة روحية، شرح فيها أبعاد رسالة البابا فرنسيس حول سنة الرحمة، ومسار عيشها في كنيسة لبنان وفق رسالة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي حدد كنيسة سيدة قنوبين في عمق الوادي المقدس واحدة من الكنائس التي تفتتح بفتح أبوابها سنة الرحمة، وقال: “لا يحتاج عالمنا الى أكثر من الرحمة لانها كفيلة بنشر العدالة التي تضمن حقوق الانسان، وتعيد الشعور بالكرامة من خلال عيش الحريات الفردية والعامة والاكتفاء الاقتصادي وتكافؤ الفرص وتجاوز كل أشكال التفرقة والتمييز”.

ودعا الى “استعادة روحانية قنوبين التي تتجسد بها مفاهيم الرحمة من خلال عيش التضامن وتفضيل الفقراء والضعفاء بالمحبة”.

وبعد القداس كان تطواف بين كنيستي سيدة قنوبين والقديسة مارينا وصلاة قرب مدافن بطاركة قنوبين السبعة عشر.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).