أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح كنيسة “البشارة” في مخيم عينكاوة أشتي للمهجرين_ اربيل
افتتاح كنيسة “البشارة” في مخيم عينكاوة أشتي للمهجرين_ اربيل
كنيسة البشارة في مخيم عينكاوة أشتي للمهجرين_ اربيل

افتتاح كنيسة “البشارة” في مخيم عينكاوة أشتي للمهجرين_ اربيل

افتتح عصر الخميس المصادف 5 تشرين الثاني 2015 كنيسة في مخيم عينكاوة اشتي للمهجرين قسرًا من بيوتهم ومناطقهم سُميت بكنيسة البشارة تيمنًا بكنيسة سيدة البشارة في الموصل التي اصبحت بيد الدولة الاسلامية حيث حضر الافتتاح كل من سيادة راعي الايبارشية المطران مار يوحنا بطرس موشي مطران الموصل وكركوك وكوردستان للسريان الكاثوليك والمطران مار افرام يوسف عبا مطران بغداد للسريان الكاثوليك والمطران مار برنابا يوسف حبش مطران امريكا وكندا للسريان الكاثوليك والمطران بشار متي وردة مطران ايبارشية اربيل الكلدانية و المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون مطران ايبارشية الموصل للسريان الارثوذكس سابقًا وعدد من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية وممثلي المنضمات الانسانية وعدد غفير من المؤمنين.

وقد تم بناء الكنيسة خلال مدة زمينة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة اشهر وذلك بدعم من جمعية إخوة العراق الفرنسية (Fraternité en Irak),

تأسست هذه الجمعية  منذ خمس سنوات في فرنسا من قبل مجموعة صغيرة من الشباب على اثر حادثة كنيسة سيدة النجاة في بغداد ودعماً للمسيحيين المضطهدين في العراق.

 زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).