أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح معرض الفن البصري السابع في الاونيسكو
افتتاح معرض الفن البصري السابع في الاونيسكو
افتتاح معرض الفن البصري السابع في الاونيسكو

افتتاح معرض الفن البصري السابع في الاونيسكو

إفتتحت جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت معرضها “الفن البصري السابع”، برعاية وزير الثقافة روني عريجي في قصر الأونيسكو.

أقامت الجمعية في هذه المناسبة حفل افتتاح للمعرض حيث تخلل توزيع الجوائز والدروع على الفنانين الفائزين، في حضور عدد من الفنانين والرسامين والنحاتين والمصورين. وقد شارك في المعرض فنانون لبنانيون من كافة المناطق اللبنانية محترفون وهواة، وقد تنوعت المشاركات بين رسم ونحت وتصوير.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وقص شريط الافتتاح وجولة على انحاء المعرض وتفقد الاعمال الفنية المعروضة لحوالي 85 عملا وتميز بمشاركة حوالي 22 فنانا من رواد الحركة التشكيليه اللبنانية.

اشرفت لجنة تحكيم على اختيار حوالي 60 عملا من بين اكثر من مئة عمل، وتوزعت الاعمال بين رسم، نحت وتصوير.

قدم الحفل الفنان التشكيلي ميشال روحانة، ثم ألقت رئيسة الجمعية ديما رعد كلمة أملت فيها “أن يتحول هذا المعرض الى حدث يجذب أهل الفن من الداخل والجوار، شاكرة “وزير الثقافة على رعايته الحفل ودعمه للجمعية وكذلك للجنة التحكيم والاستاذة افراز الحاج و بلال شرارة”، وأشادت ب”جهود كل من سعى لإنجاح المعرض من أفراد ومؤسسات”.

وفي ختام الحفل، وزعت الجوائز والدروع على الفنانيين الفائزين وهم على الشكل التالي: بطرس فرحات (نحت)، احلام عباس (رسم)، مروان واكيم (تصوير)، عماد فخري (فئة الشباب).
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).