أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح معرض بترونيات الميلاد برعاية شانتال باسيل
افتتاح معرض بترونيات الميلاد برعاية شانتال باسيل
افتتاح مغارة الميلاد والزينة عند مدخل البردوني

افتتاح معرض بترونيات الميلاد برعاية شانتال باسيل

رعت عقيلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السيدة شانتال عون باسيل، افتتاح معرض “بترونيات الميلاد” الذي ينظم لمناسبة الأعياد في بيت المونة البترونية في مدينة البترون، بدعوة من جمعية “بترونيات”.

حضر الاحتفال الوزير باسيل، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، سفراء، وزراء سابقون، نواب سابقون، قضاة، شخصيات، رؤساء بلديات ومخاتير، كهنة ورؤساء جمعيات واندية.

بداية، النشيد الوطني فكلمة ترحيب من نضال صادق التي قالت: “إن عيد الميلاد هذه السنة له نكهة مميزة، بخاصة بعدما استجاب الله واهدانا رئيس جمهورية، الرئيس ميشال عون بي الكل”.

باسيل

وألقت باسيل كلمة بالمناسبة شددت فيها على “ضرورة قيام مؤسسات فاعلة تعتني وتساعد المواطنين بجدية لتصبح جمعية بترونيات جمعية للفرح والترفيه وليست للقضايا المعيشية”. وأملت في “العهد الجديد ان ندخل في بناء دولة حقيقية، قوية وفاعلة”.

ثم رحبت بالحضور وشكرت أصحاب الأيادي البيضاء رعايتهم للمعرض، كما ثمنت تعاون أفراد أسرة “بترونيات” لتنظيم المعرض وانجاحه.

وختمت قائلة: “إن أحلامنا كبيرة لهذا الوطن، كبيرة للبترون، وقد تحقق قسم منها واتمنى ان تتحقق كلها ليبقى لبنان، لبنان الذي نحب ونريده وطنا لابنائنا يعيشون ويكبرون فيه مفتخرين بالانتماء إليه”.

ثم أضاء الجميع مع السيدة باسيل شجرة الميلاد في حديقة بيت المونة.

وكانت جولة في المعرض الذي يستمر طيلة فترة الأعياد ويتضمن إشغالا يدوية ومونة بلدية وزينة الأعياد ونبيذا بترونيا ومشروبات العيد وحلويات .
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).