أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح ورشة طبية عن تنظير الجهاز الهضمي شريم: الطبابة العسكرية تؤمن الاستشفاء لنحو 400 ألف شخص
افتتاح ورشة طبية عن تنظير الجهاز الهضمي شريم: الطبابة العسكرية تؤمن الاستشفاء لنحو 400 ألف شخص
الجيش اللبناني

افتتاح ورشة طبية عن تنظير الجهاز الهضمي شريم: الطبابة العسكرية تؤمن الاستشفاء لنحو 400 ألف شخص

أقيم في الفندق العسكري المركزي – مونرو، حفل افتتاح ورشة طبية عن تنظير الجهاز الهضمي، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وبالتعاون بين الطبابة العسكرية وشركة Traders & International SARL Trust، حضرها عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم ممثلا وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف والعماد قائد الجيش، ونقباء الأطباء والصيادلة وممثلون عن الأجهزة الأمنية، وجمع من الأطباء الاختصاصيين من لبنان وبعض الدول الأوروبية.

كلمة شريم
وألقى اللواء الركن شريم كلمة، قال فيها: “في الوقت الذي نطلق هذه الورشة اليوم، تبقى عيوننا وقلوبنا شاخصة إلى الإنجاز التاريخي الذي حققه الجيش بالأمس القريب ضد الإرهاب. وإذا كان لوحداتنا القتالية التي خاضت المعركة برجالها الشجعان، وبشهدائها وبجرحاها الأبطال، الدور الأساس في تحقيق الانتصار، فإن لسائر وحداتنا اللوجستية والإدارية وفي مقدمها الطبابة العسكرية، دورا مهما في هذا الإنجاز”.

ولفت إلى أنه “على الرغم من الإمكانات المادية المحدودة، والظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد، تقوم الطبابة العسكرية بتأمين الاستشفاء لنحو 400 ألف شخص من العسكريين والموظفين المدنيين وأفراد عائلاتهم وفق المواصفات المعمول بها عالميا، وهذا يعود إلى جهودها الاستثنائية والاستثمار الأقصى للوقت والوسائل وحسن الإدارة وترشيد الإنفاق”.

نقل مباشر للعمليات
وتستمر الورشة يومين، وتشمل نقلا مباشرا لعمليات تنظير عدة للجهاز الهضمي من المستشفى العسكري المركزي – بدارو إلى مكان الورشة، يجريها ضباط أطباء من الجيش وأطباء لبنانيون وأجانب، إضافة إلى إلقاء محاضرات عن التقنيات والطرق الحديثة المستخدمة في هذا المجال.
وطنية

عن ucip_Admin