أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افرام الثاني من المانيا:نسأل الله أن يمن على الشرق والمنطقة الأمن والأمان
افرام الثاني من المانيا:نسأل الله أن يمن على الشرق والمنطقة الأمن والأمان
مار اغناطيوس افرام الثاني كريم

افرام الثاني من المانيا:نسأل الله أن يمن على الشرق والمنطقة الأمن والأمان

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع مار اغناطيوس افرام الثاني، في اطار زيارته الرسولية الى المانيا، القداس الالهي في دير مار يعقوب السروجي، عاونه لفيف من المطارنة والآباء الكهنة بحضور حشد غفير من المؤمنين توافدوا من أبرشيات المانيا كافة.

ونقل افرام في عظته “معاناة أبناء الكنيسة في سوريا والصعوبات التي تعترضهم في هذه الظروف القاسية”، مستعرضا “كافة الزيارات الرعوية التي قام بها الى العراق، وواقع أبناء الكنيسة هناك وخصوصا المهجرين منهم بسبب التهجير القسري الذي ألحق بهم مع ما رافق ذلك من أعمال ترهيبية”، واصفا “ما جرى وما يجري اليوم بالانتهاك لحقوق الانسان أمام مرأى ومسمع وصمت المجتمع الدولي” .

واستذكر افرام “مطراني حلب بولس ويوحنا حيث يشكل غيابهما وقضية اختطافهما وصمة عار في تاريخ الانسانية”.

واثنى البطريرك “على الدور الذي يؤديه أبناء الكنيسة السريانية الارثوذكسية في ألمانيا، والمراكز المرموقة التي تولوها، اضافة الى تمسكهم بتاريخ الآباء والأجداد”، متمنيا عليهم “أن يثبتوا على ايمانهم ورجائهم وأن يولوا الشبيبة خير اهتمام”، سائلا الله “أن يمن على الشرق والمنطقة الأمن والأمان”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).