أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأباتي نعمة تترأس قداسا لمناسبة اليوم العالمي للمريض: المريض علامة جمع ومحبة
الأباتي نعمة تترأس قداسا لمناسبة اليوم العالمي للمريض: المريض علامة جمع ومحبة
الرهبانية اللبنانية المارونية في سيدني احتفلت بقبول كاهنين من ابنائها السيامة الكهنوتية

الأباتي نعمة تترأس قداسا لمناسبة اليوم العالمي للمريض: المريض علامة جمع ومحبة

ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة قداسا لمناسبة اليوم العالمي للمريض في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، عاونه فيه مدير المستشفى الاب ميلاد طربيه والمدبران العامان الاب نعمة الله الهاشم والاب طوني فخري ولفيف من الكهنة، في حضور النائب وليد الخوري، المدير الطبي لمستشفى المعونات الدكتور زياد الخوري، مديرة الشؤون التمريضية منى دكاش، عميد كلية الطب في جامعة روح القدس الدكتور جان-كلود لحود، رئيس بلدية عنايا كفربعال بطرس عبود، ورئيسة قسم الصليب الاحمر في جبيل رندا الكلاب.

بعد تلاوة الانجيل، ألقى نعمة عظة لفت فيها الى “أننا نحتفل اليوم بالذكرى الرابعة والعشرين للمريض العالمي، ونتذكر كل سنة المرضى الذين يعانون الالام المبرحة وهي تجربة قاسية على المريض ومن يكون معه”، داعيا الى “الاتكال على الله في تخطي مرحلة الالم، وهو الامر الذي يتناساه البعض اليوم”، مستشهدا بتجربة القديسة رفقا مع الاوجاع والتي كانت تردد دائما “مع آلامك يا يسوع”.

وأضاف نعمة: “إن المريض هو علامة جمع ومحبة، فعندما يتعرض أحدهم للمرض يجب أن نقف الى جانبه ونشجعه، والكلام موجه خصوصا الى الأطباء والممرضين الذي يعايشون المرضى يوميا”.

وقال: “إن مستشفى دير سيدة المعونات الجامعي يؤدي دوره على أكمل وجه في جو من المحبة والتضامن على رغم بعض النقص، فالكمال في النهاية لله سبحانه تعالى”.

وشكر كل الحاضرين سائلا الله “أن يعطينا نعمة تحمل الأوجاع لنصل الى الخلاص”.

وفي الختام جال نعمة برفقة الأب طربيه والكهنة على مرضى المستشفى.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).