أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأب الدكتور أنطونيو واكيم رئيساً للحكمة – مار مارون
الأب الدكتور أنطونيو واكيم رئيساً للحكمة – مار مارون

الأب الدكتور أنطونيو واكيم رئيساً للحكمة – مار مارون

عيّن رئيس أساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر الأب الدكتور أنطونيو واكيم رئيساً لمدرسة الحكمة مار مارون في الجديدة خلفاً للأب بيار الشمالي.
والأب واكيم، الذي أقسم اليمين القانونية أمام المطران مطر وتسلم مهمته التي اعتبرها “رسالة في خدمة التربية والكنيسة ولبنان وأجياله من كل الطوائف والمناطق”، مجاز في الفلسفة واللاهوت من جامعة القديس توما الأكويني الحبرية في روما، وفي الإعلام من جامعة سيدة اللويزة. وحصل على ماجستير دراسات عليا في إدارة المدارس والقيادة التربوية من جامعة سيدة اللويزة ودكتوراه في القيادة التربوية من جامعة سانت لويس في الولايات المتحدة.
وهو أستاذ جامعي ومحاضر في مؤسسات عدة في القيادة الرعائية والقيادة المدنية والتربوية وإدارة الموارد البشرية والتعليم الإلكتروني وفي تقويم أداء المعلمين. وتولى مسؤوليات روحية وتربوية وإدارية عديدة على صعيد الأبرشية وفي مدرستي الحكمة هاي سكول في عين سعادة والحكمة في الجديدة حيث كان لها في السنوات الخمس الأخيرة مديراً للشؤون الأكاديمية. وهو مؤسس وكاهن رعية القديسة رفقا في تلال عين سعادة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).