أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأب طوني خضره: من الضروري إعادة تكوين مجتمع نظيف لمحاربة الفساد
الأب طوني خضره: من الضروري إعادة تكوين مجتمع نظيف لمحاربة الفساد
مقابلة للأب طوني خضره عبر صوت لبنان

الأب طوني خضره: من الضروري إعادة تكوين مجتمع نظيف لمحاربة الفساد

اعتبر رئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضره أن “بعض السياسيين في لبنان فاسدين”، مشيراً إلى “عدم وجود آلية محددة لتغيير البلد ولتوقيف الفساد”، وشدد ، في حديث إذاعي للإعلامية نوال ليشع عبود ضمن برنامج “نقطة عالسطر” الذي يبث عبر أثير إذاعة صوت لبنان، على “ضرورة إعادة تكوين مجتمع نظيف لمحاربة الفساد”، لافتاً إلى ان “المضادات هي التي تتسبب بتفكيك البلد”، مفيداً أننا “نلتقي في لبنان لأنه لدنيا مصالح شخصية تحت اسم تحقيق المصلحة الوطنية”.
وأفاد أنه “كل ما تحدثنا عن موضوع المسيحيين في الوظائف العامة يتهموننا بالطائفية والمذهبية”، مشيراً إلى “إننا حاولنا كثيرا وحاولنا أن نحل المشاكل ولم يستطع احد أن يحل لنا مشاكلنا فالقصة أكبر من مراكز في الوظائف العامة”، لافتاً إلى أنه “من هنا سنكون صريحين للغاية وسنسمي الأشياء بأسمائها في المؤتمرات الصحفيّة المقبلة”.
كما شدد على “ضرورة البدء بقضاء نزيه وإحداث ثورة في لبنان وفي القطاع العام”، وعن إنشاء “مرصد أداء القطاع العام: للشراكة الوطنية والمساواة” أوضح خضره أّن هذا “الإعلان يأتي في هذا الوقت بعد أن وجدنا بأن الإنهيار مستمر والأولوية عند المسؤولين ليست للإستنهاض بالبلد ولا لخدمة المواطنين”، قائلاً إنّ “المرصد يتلقى شكاوى اللبنانيين بهذا الخصوص وبخاصة شكاوى الذين يهمهم تفعيل الإدارات العامة من منظار الكفاءة والمشاركة والمساواة”.
وأشار خضره إلى عمل المرصد لجهة “رصد ومتابعة وتوثيق كل ما يتعلق بسير العمل في القطاع العام وبخاصة عملية المباريات والتوظيف والمناقلات والتعيينات الإدارية وتوزيع خدمات الدولة على الجميع وبالتساويو تنبيه الجميع على التجاوزات التي تحصل في القطاع العام وتسميتها بالإسم من خلال التواصل مع كل المعنيين مباشرة وبكل الطرق المتوفرة، ومنها الحوار البنّاء المباشر والضروري”.
وفي هذا الإطار لفت إلى “عقد مؤتمرات صحفيّة دوريّة للإعلان عن كل ما يحصل من إيجابيات وسلبيات في القطاع العام وتسميّة الأمور بأسمائها والأرقام بحقيقتها دون النظر إطلاقاً إذا كانت التجاوزات تتعلق بطائفة أو حزب أو جهة معينة. فلا تهمنا طائفة المستهدف ولا طائفة الوزير، بل الحق بحد ذاته وعودته لأصحابه”.
قسم الإعلام
بريجيت أبو أنطون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).