أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأردن: الروم الملكيين الكاثوليك يشكرون الملك عبدالله الثاني على بادرة ترميم كنيسة القيامة
الأردن: الروم الملكيين الكاثوليك يشكرون الملك عبدالله الثاني على بادرة ترميم كنيسة القيامة
علم الأردن

الأردن: الروم الملكيين الكاثوليك يشكرون الملك عبدالله الثاني على بادرة ترميم كنيسة القيامة

وردنا من أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في الأردن البيان التالي:
شكر وعرفان لجلالة الملك المعظم مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك
تثمن ابرشية الروم الملكيين الكاثوليك ممثلة بالمطران إيلي بشارة حداد المدبر البطريركي على ابرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الاردن والكهنة والراهبات وكافة المؤمنين والرعايا، مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني الخاصة بترميم قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة على نفقته الخاصة.
حيث جاءت هذه المكرمة متابعة واستمرارية للنهج الهاشمي في المحافظة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ان هذه المبادرة إنما تجسد العيش المشترك بين كافة أطياف المجتمع الأردني الواحد كما أنها تعبر عن موقف جلالة الملك المعظم في محاربة التطرف وتعظيم القواسم المشتركة والتعاون والمحبة والوئام.
وبهذه المناسبة نطلب من الله العلي القدير أن يحفظ أردننا بأمن وسلام في ظل حظرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني أبن الحسين المعظم.

الأب بسام شحاتيت
النائب الأسقفي العام للروم الكلثوليك
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).