أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأمير تشارلز يصف وضع مسيحيي الشرق الأوسط بالمأساوي
الأمير تشارلز يصف وضع مسيحيي الشرق الأوسط بالمأساوي
الأمير تشارلز والبطاركة

الأمير تشارلز يصف وضع مسيحيي الشرق الأوسط بالمأساوي

أعرب الأمير تشارلز عن قلقه إزاء التهديدات التي تستهدف المسيحيين في الشرق الأوسط الذين وصف وضعهم بـ”المأساوي”، وذلك في شريط فيديو تم بثه على موقع صحيفة “ذي تلجراف”.

وقال وريث العرش البريطاني في إعلانه القصير “إنها مأساة لا توصف رؤية التهديد الذي يستهدف اليوم المسيحية في الشرق الأوسط وهي منطقة يعيش فيها المسيحيون بسلام منذ ألفي عام مع أشخاص من ديانات مختلفة”.

وبعد أن أشار إلى إيمانه المسيحي الذي يتيح له “الاستماع إلى أشخاص من عقائد أخرى بينها الإسلام”، دعا المسؤولين في مختلف الديانات إلى “عدم البقاء صامتين والتأكد من أن الأشخاص التابعين لعقيدتهم الدينية يحترمون الأشخاص الذين يتبعون عقائد دينية أخرى”.

كما دعا “الحكومات إلى ضمان حق الناس في ممارسة شعائرهم الدينية وهو حق غالباً ما يتم المساس به حتى في الغرب”.

ويأتي كلام الأمير تشارلز بعيد نشر جمعية “عون الكنيسة المتألمة” لتقرير يشير إلى تعرض المسيحيين إلى الاضطهاد في الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا كما يشير الى تعرض مسلمين في مناطق معينة للاضطهاد أيضاً.

عن أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).