أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | الأنطونيّة وزّعت جوائز مسابقة “ريادة الأعمال” المرتبة الأولى لفريق Park Map في الجامعة
الأنطونيّة وزّعت جوائز مسابقة “ريادة الأعمال” المرتبة الأولى لفريق Park Map في الجامعة
الجامعة الأنطونية

الأنطونيّة وزّعت جوائز مسابقة “ريادة الأعمال” المرتبة الأولى لفريق Park Map في الجامعة

وزّعت كليّة إدارة الأعمال في الجامعة الأنطونيّة الجوائز على الطلاب الفائزين بمسابقة “ريادة الأعمال” Entrepreneurship Student Competition خلال حفل في الحرم الرئيس في الحدت- بعبدا.
وكانت لجنة مؤلفة من بيريتك وكفالات قيّمت المشاريع المقدّمة، ونال بنتيجتها فريق Park Map من الفرع الرئيسي في الحدت- بعبدا المرتبة الأولى، إضافة إلى مبلغ 1000 دولار أميركي. أمّا الجائزة الثانية فذهبت إلى فريق مشروع Park Tracker من فرع مجدليا الذّي نال بدوره مبلغ 800 دولار أميركي، في وقت احتلّ فريق Greenleb من فرع زحلة المرتبة الثالثة وحاز 600 دولار أميركي.
وقالت منسّقة برنامج ريادة الأعمال في الكليّة الدكتورة ناردين الأطرش: “برنامجنا في الجامعة الأنطونية يساعد روّاد الأعمال في فهم القيمة الأساسيّة للخبرة ويوفر الأساسات الضرورية لاستيعاب المسارات وآليات التمويل وإطار الأعمال، ويهدف إلى سدّ الثغرة بين العالمين النظري والعمليّ، ويوفّر إرشادات لا تثمّن للعالم الحقيقي للشركات والمشاريع الناشئة”.
وتحدّث نائب المدير العام في مجموعة بريتك Berytech رامي بو جودة عن الخطوات التي يجب على رواد الأعمال اتباعها، بدءاً من فكرة العمل وصولاً إلى تطوير المنتج والتشبيك والتمويل والنمو والتوّسع.
وتحدّث أيضًا مدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ISME في كفالات باسل عون عن البرنامج، وهو عبارة عن مبادرة بقيمة 30 مليون دولار أميركي تموّلها الحكومة اللبنانية عبر قرض من البنك الدولي، وتهدف إلى تشجيع سوق الاستثمار في الأسهم.
وشرح مسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة “كفالات” رالف اسطفان آلية ضمانات القروض التي تقدّمها “كفالات” للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في لبنان، بغية مساعدتها في زيادة تمويل نشاطاتها التجارية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).