أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الإرشمندريت الحنات ترأس قداس سبت العازار في البلمند
الإرشمندريت الحنات ترأس قداس سبت العازار في البلمند
قداس سبت العازار في البلمند

الإرشمندريت الحنات ترأس قداس سبت العازار في البلمند

ترأس الإرشمندريت رومانوس الحنات، قداس سبت العازار في كنيسة رقاد والدة الاله في دير سيدة البلمند البطريركي، بمعاونة الارشمندريت يعقوب الخوري والاب سيرافيم داود ولفيف من الشمامسة، وقد خدمت جوقة معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي، في حضور رئيس الدير الارشمندريت يعقوب خليل، منسق محافظة الشمال في الرابطة اللبنانية للروم الارثوذكس فواز نحاس، رئيسة الصليب الاحمر في الكورة دورا حيدر، الاسرة البلمندية وشخصيات وحشد من المؤمنين.

وفي المناسبة دعا الارشمندريت حنات الى التأمل في الانجيل و”الاقتداء باليعازر الذي كان حبيب ليسوع وعلى علاقة وثيقة به” مشددا على اهمية “هذه العلاقة التي يجب ان نتمثل بها ونبنيها مع السيد المسيح في كل الاوقات”، مركزا على ان “هذه العلاقة هي من تجعل السيد يقصد قبورنا ليقيمنا من بين الاموات كما اقام اليعازر”.

واكد انه “بهذا العيد علينا الاستفادة من سيرة اليعازار والعلاقة التي كانت تربطه بالسيد المسيح”.

وتطرق الى مرتى ومريم، وقال: “كلنا لدينا اخوة، وعلينا ان نستفيد ونتعلم من هذا الانجيل، ونحاول ان نكون مثل مريم المهتمة بالملكوت، وليس مثل مرتى المهتمة بامور كثيرة فيما المطلوب واحد”.

ورأى “ان هذا ينطبق على كافة امورنا اليومية الاجتماعية والسياسية وفي بيوتنا. بحيث ان الغاية من الاحتفال بالاعياد هي التذكير بها والافادة من احداثها المباركة والتمثل بها”.

وختم طالبا من الرب ان “يمنحنا نعمه لننال الخلاص والحياة الابدية”.

وبعد القداس استقبل المؤمنين في قاعة الدير الاثرية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).