أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “الإصغاء الى تحديات العائلة” احتل مناقشات الجمعية العامة الثالثة من الواجب البحث عن حلول للمشاكل على كل الأصعدة
“الإصغاء الى تحديات العائلة” احتل مناقشات الجمعية العامة الثالثة  من الواجب البحث عن حلول للمشاكل على كل الأصعدة
البابا فرنسيس - في الوسط - يصلي خلال الجلسة الافتتاحية للسينودس حول العائلة في حاضرة الفاتيكان أمس. (و ص ف)

“الإصغاء الى تحديات العائلة” احتل مناقشات الجمعية العامة الثالثة من الواجب البحث عن حلول للمشاكل على كل الأصعدة

تم التناقش اليوم في الجمعية العامة للسينودس حول الموضوع التالي “الإصغاء الى تحديات العائلة” الذي يشكل القسم الاول من جدول الأعمال وبحسب ما نقله موقع السيسموغرافو وبعد مداخلة الأمين العام الكاردينال بالديساري تحدث البابا ليعود ويؤكد بأن السينودس الحالي هو تكملة لما تم استهلاله العام الماضي وبما يختص بجدول الأعمال قال البابا أنه التقرير السينودسي الذي تم إدخاله مع المداخلات التي أتت لاحقا ووافق عليها مجلس ما بعد السينودس الذي يجتمع بحضور البابا وهو يشكل قاعدة استكمال المناقشات.

في هذا الإطار أعطيت أهمية خاصة لمداخلات جماعات لغوية وذكر الحبر الأعظم أن أهم وثيقتين في سينودس العام الماضي كانتا كلمتيه الإفتتاحية والختامية الى جانب التقرير الشامل حول السينودس، هذا وأوضح الحبر الأعظم أن التعليم الكاثوليكي حول الزواج لم يمس ومن الواجب التنبه الى أن السينودس لا يشتمل فقط على مسألة المناولة للمتزوجين من جديد فقط ولذلك لا يجب تضييق آفاقه.

تحدث 30 رئيس أساقفة خلال الجمعية العامة ومن بين المواضيع التي تم تناولها هناك أهمية استقبال الناس في وجودهم الملموس وإيجاد وسائل لمساعدة ودعم الذين فشلوا، هذا وتم تسليط الضوء على أهمية تشكيل الزواج وذلك لدعم الزوجين الواعيين لخيارهما لتحاشي الجراحات قبيل الإضطرار الى معالجتها.

لا يمكن أن يكون الفشل عنواناً للحوارات بين الاجيال ولعدم طرح المسائل المتعلقة بالعائلة ولإيجاد حلول للمشاكل على الصعيدين القاري والوطني. أما المواضيع التي بحثت في الجمعية العامة الثانية فكانت حول المسائل المتعلقة بالتحديات التي تواجه العائلة في المجتمعات العاصرة وخسارة الإيمان فيما يختص بكل مأساة نتأتية من العنف والإضطهاد واللجوء.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).