أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الإكليريكية المارونية في غزير فتحت أبوابها لزوار ضمن يوم الدعوات “يوم بقرب الحبيب”
الإكليريكية المارونية في غزير فتحت أبوابها لزوار ضمن يوم الدعوات “يوم بقرب الحبيب”
مطرانية بيروت المارونية

الإكليريكية المارونية في غزير فتحت أبوابها لزوار ضمن يوم الدعوات “يوم بقرب الحبيب”

فتحت الإكليريكية البطريركية المارونية في غزير أبوابها، ضمن اطار اليوم المخصص للدعوات، تحت عنوان “يوم بقرب الحبيب”، واستقبلت بإدارتها وطلابها، الزوار من مختلف الرعايا والأبرشيات والمناطق اللبنانية من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة مساء، وجال الزوار في أرجاء الإكليريكية حيث تعرفوا على تاريخها العريق من خلال جولات منظمة، عرض في خلالها الطلاب للوفود الزائرة نبذة عن الأقسام والمباني والكنائس وغيرها.

وشمل البرنامج المخصص لهذا اليوم فقرات عدة على مدار الساعة، من قداديس وسجود للقربان المقدس وصلاة المسبحة ومشاركة جماعية حول نص من الكتاب المقدس.

وقدم عدد من الطلاب الاكليريكيين شهادات حياة عن دعوتهم، في حين عرِض فيلم من إعدادهم يشرح تاريخ الإكليريكية ويوميات الإكليريكي.

وكان للرسالة التي تقوم بها الإكليريكية في بلدان الخارج حصة كبيرة في هذا اليوم، حيث أقيم معرض خاص عاد ريعه لدعم تلك الرسالة، فضلا عن زاوية خاصة عرضت شهادات واختبارات للطلاب في رسالتهم الخارجية وفي بعض المناطق اللبنانية.

وشهدت باحة الإكليريكية نشاطات كثيرة من فقرات تصويرية وتنشيط قدمته فرقٌ تُعنى بهذا الشأن.

وختم الطلاب هذا اليوم الطويل بسهرة مميزة قدموا في خلالها الترانيم الروحية، رافعين التسبيح للرب والشكر لكل من شارك معهم في “يوم بقرب الحبيب”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).