أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاعلان عن الاحتفال المركزي التاسع لـ”اللقاء الاسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” في 25 آذار
الاعلان عن الاحتفال المركزي التاسع لـ”اللقاء الاسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” في 25 آذار
حوار الأديان

الاعلان عن الاحتفال المركزي التاسع لـ”اللقاء الاسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” في 25 آذار

أعلن أمين عام رابطة قدامى سيدة الجمهور أمين عام “اللقاء الاسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” ناجي الخوري، في مؤتمر صحافي، عن الاحتفال المركزي السنوي التاسع للقاء، عند الخامسة من بعد ظهر الخميس في 25 الحالي في مدرسة سيدة الجمهور، بعنوان “معا حول سيدتنا مريم”.

وقال الخوري: “تلاقينا الفكري واللاهوتي أثمر هذا اللقاء المنطلق، بعونه تعالى، منذ 25 آذار 2007 ليصبح عيدا وطنيا في عطلة رسمية في العام 2010 ويتحول الى مناسبة جامعة تستقطب كل من يؤمن برسالة المحبة والتلاقي والغيرية”.

ورأى “ان هذا الحدث يؤسس، بدون أي شك، لثقافة مريمية حوارية جديدة بل لعله “صفحة جديدة في العلاقات الإسلامية المسيحية” على ما قاله ممثل حاضرة الفاتيكان السنة الماضية”.

وقال: “على غرار كل عام، موعدنا مع الاحتفال المركزي السنوي التاسع الذي سيقام في مدرسة سيدة الجمهور، يوم الأربعاء الواقع فيه 25 آذار 2015 في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر. وكالعادة سيتضمن لقاؤنا هذا عدة مراحل من أناشيد وتراتيل وصلوات وأدعية وشهادات ومداخلات مع عرض فيلم قصير وسكتش مسرحي قصير أيضا”.

واوضح انه “ستكون لرئيس أساقفة مدينة ليون الفرنسية الكاردينال فيليب بربران، الذي سيصل الى لبنان مساء يوم الأحد، كلمة في المناسبة”، مشيرا الى انه “سيحل ضيفا على الكرسي البطريركي في بكركي، وسيرافقه يضا إمام جامع ليون الكبير الشيخ كامل قبطان الذي ستكون له أيضا كلمة في المناسبة”.

وأعلن ان الجمعيات والمؤسسات التي تنضوي تحت عنوان “معا حول سيدتنا مريم” ستنظم أنشطة ولقاءات في الأيام التي تسبق وتلي عيد البشارة على الأراضي اللبنانية وخارجها في هذه المناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).