أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الانطونية احتفلت بتساعية الميلاد بحضور عقيلات رؤساء الجمهورية السابقين
الانطونية احتفلت بتساعية الميلاد بحضور عقيلات رؤساء الجمهورية السابقين
الانطونية احتفلت بتساعية الميلاد

الانطونية احتفلت بتساعية الميلاد بحضور عقيلات رؤساء الجمهورية السابقين

أضاءت الجامعة الانطونية بمناسبة عيد الميلاد المجيد نجمة الميلاد ضمن الليالي الميلادية، بدعوة من رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس، بنغمات موسيقية وقداس ترنيمي أحيته جوقة الجامعة بقيادة الأب توفيق معتوق، ضمن موسمها لموسيقى الحجرة، ومع بدء تساعية الميلاد شاءتها الجامعة الأنطونية هذا العام جمعا لأهل السياسة والمجتمع والثقافة والإعلام بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم، تقدمهم عقيلات رؤساء الجمهورية اللبنانية السيدات: صولانج بشير الجميل، جويس أمين الجميل، نايلة رينيه معوض، منى الياس الهراوي، في حين اضطر الرئيس ميشال سليمان وعقيلته الى التغيب عن الحضور بسبب ظروف الوفاة في العائلة.

كما حضر النائب غسان مخيبر، ومثل العماد ميشال عون النائب حكمت ديب، والدكتور سمير جعجع الوزير السابق طوني كرم ترافقه عقيلته، والنائب سامي الجميل رمزي بو خالد ترافقه عقيلته، وحزب “المردة” بيار بعقليني وحزب “الوطنيين الأحرار” باتريك رزق الله. السفير البابوي المونسنيور غابريللي كاتشا،سفير بلجيكا ألكس لينايرتس، والرئيس العام للرهبانية الأنطونية المارونية الأباتي داوود رعيدي،

وشارك في الصلاة المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، المدير العام للقصر الجمهوري أنطوان شقير، والدكتور داوود الصايغ، والدكتور أحمد جمعة ممثلا المدير العام لوزارة الخارجية والمغتربين هيثم جمعة والإعلامية مي كحالة ووجوه أخرى.

براك
بدأ الاحتفال الصلاتي – الموسيقي بأصوات محلية ومشاركة عالمية تماهت بالأداء واللحن والمعاني الميلادية، واستهل الاحتفال في قاعة الأباتي أنطوان راجح بكلمة ترحيبية من الإعلامي بسام براك اعتبر فيها أن “تسع ليال قبل الميلاد تكفي لأن تروحن قلوبنا حتى إشراقة النجمة، فنسير مجوسا الى المغارة، محملين بهدايا أكثر ما فيها رجاء وأمنيات لشفاء وطننا، وأقل ما فيها لعب اطفال ترزح بيومياتنا الصعاب”.

جرمانوس
وفي كلمة رئيس الجامعة الأب جرمانوس الميلادية ذات المرسلات الإيمانية توقف عند “التقليد الذي أرسته الجامعة الأنطونية وهو يقضي بالاحتفال سنويا بافتتاح تساعية الميلاد في حضور الرئيس والسيدة الأولى والذي تزامن هذا العام مع الفراغ في سدة الرئاسة، داعيا “الحضور الى رفع الصلاة من أجل الاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة أجمع”.

وعلى مدى تسعين دقيقة أنشدت الجوقة “القداس المرنم” لروسيني متضمنا صلوات وتراتيل من الزمن الميلادي المفعم بالرجاء، ليتوج الاحتفال بنخب المناسبة ولقاء الوجوه الحاضرة من السياسة والرهبنات والاعلام وأسرة العمداء والأساتذة ببعضهم البعض وتبادل أنخاب عيد الميلاد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).