أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاوركسترا الهارمونية اقامت امسية ميلادية في كنيسة مار يوسف زغرتا
الاوركسترا الهارمونية اقامت امسية ميلادية في كنيسة مار يوسف زغرتا
الاوركسترا الهارمونية اقامت امسية ميلادية

الاوركسترا الهارمونية اقامت امسية ميلادية في كنيسة مار يوسف زغرتا

أحيت الاوركسترا الهارمونية الوطنية بقيادة المقدم زياد مراد امسية من التراتيل والاغاني والاناشيد الميلادية بلغات مختلفة، في كنيسة مار يوسف زغرتا، بدعوة من نادي روتاري زغرتا – الزاوية، شارك فيها رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير، رئيس جمعية تجار زغرتا جود صوطو، قائد الدرك السابق العميد سركيس تادروس، نائب رئيس بلدية زغرتا – اهدن جوزيف كرم وجمعيات شموع الامل – لجنة راعوية المرأة – البيت الزغرتاوي – محمية حرج اهدن – مدراء المدارس في المنطقة والكاهنين يوحنا مخلوف وبول مرقص الدويهي.

بداية تحدث الزميل روبير فرنجية واشار الى “ان هذه الاوركسترا التي تأسست منذ 8 اعوام مع استلام المقدم زياد مراد قيادة موسيقى قوى الامن الداخلي (2006) وأصبحت متمكنة قادرة على احياء نحو 100 حفلة موسيقية غنائية بصورة مجانية في كل لبنان”، لافتا الى ان “هذه الاوركسترا هي اليوم من اهم الاوركسترات في العالم العربي وان كانت عينها على العالمية”.

وحيا فرنجية باسم نادي روتاري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص “الساعي الى نشر موسيقى قوى الامن في كل الوطن”، وقال:”تحية الى سفيرة النجوم الينا التي نعشق صوتها بارهاب في ما هم الارهاب الذي يعشقون. طوبى لهم لانهم لا يدرون ماذا يسمعون”.

بعد ذلك غنى افراد الاوركسترا، ومعهم جوقة مار الياس انطلياس، الميلاديات والفيروزيات الرحبانية وختموا بتحية لشهداء الجيش والقوى الامنية بترتيلة “المجد لك” للشاعر الكبير سعيد عقل.

بدوره شكر قائد الاوركسترا لنادي روتاري وزغرتا دعوتهم واحياء الحفل للمرة الاولى، معددا مناطق جولاتهم، تلاه رئيس النادي انطونيو اميل يمين قائلا:”نشكر الاوركسترا بين عازفين ومنشدين من جميع الطوائف والمناطق، وقد حولوا جمهور كنيسة مار يوسف الى كورس كبير، ونتمنى ان تطول اعياد زغرتا بانهاء الفراغ الدستوري ونجاح التسوية الرئاسية وانتخاب النائب سليمان فرنجية رئيسا”.

وختاما تم تقديم درع النادي الى المقدم مراد عربون شكر وتقدير.

من جهة ثانية، احيا نادي روتاري زغرتا -الزاوية سهرة في مطعم “البينش” زغرتا عاد ريعها لدعم مشاريع يقوم بها مركز الشمال للتوحد وجمعية العناية الالهية، شارك فيها رئيس بلدية زغرتا – اهدن شهوان الغزال معوض، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس نادي روتاري زغرتا الزاوية انطونيو يمين وجمعيات اهلية واندية الروتاري والروتارأكت والاينرويل والانترأكت في القضاء.

وتحدثت رئيسة نادي روترأكت جوزفين زبليط واشارت الى “ان هدف العشاء، ومن خلال البينغو واجواء الموسيقى والمرح، هو دعم مركز الشمال للتوحد في مشروع تجهيزي محدد لما يبذله هذا المركز وفريق عمله من جهود لاحتضان هذه الحالات الصعبة، وكذلك تأمين الدعم المادي لجمعية العناية الالهية التي توفر الدعم الانساني على أكثر من صعيد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).