أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا إلى فيلادلفيا لمناسبة اللقاء العالمي للعائلات ويدعو إلى احترام قواعد السير!
البابا إلى فيلادلفيا لمناسبة اللقاء العالمي للعائلات ويدعو إلى احترام قواعد السير!
البابا فرنسيس

البابا إلى فيلادلفيا لمناسبة اللقاء العالمي للعائلات ويدعو إلى احترام قواعد السير!

أكّد البابا فرنسيس  بأنه سيقوم بحضور اللقاء العالمي للعائلات في فيلادلفيا في العام 2015 قائلاً: “أودّ أن أؤكّد بأنني سأذهب في شهر أيلول 2015 إذا سمح الله إلى فيلادلفيا لحضور اللقاء العالمي للعائلات. أنا أشكركم على صلواتكم التي ترافقوني بها في أثناء خدمتي للكنيسة. أتمنى من كل قلبي أن يبارككم الرب”.

إنّ اللقاء العالمي للعائلات سيجري من 22 أيلول حتى 27 منه في فيلادلفيا، بنسلفانيا في الولايات المتحدة ويحمل عنوان “المحبة هي رسالتنا: العائلة برمّتها على قيد الحياة”

كذلك، دعا البابا فرنسيس يوم أمس إلى احترام قانون السير من أجل تفادي الحوادث والضحايا وذلك لمناسبة اليوم العالمي لضحايا حوادث السير بعيد التبشير الملائكي يوم الأحد 16 تشرين الثاني من ساحة الفاتيكان وقال: “اليوم هو اليوم العالمي لضحايا حوادث السير. نحن نذكر بصلاتنا كل من فقدوا حياتهم ونأمل أن تُبذَل جهودًا حثيثة من أجل منع حوادث السير مع احترام أكبر لقواعد السير من قبل السائقين.

يتمّ الاحتفال بهذا اليوم أكثر فأكثر في كل البلدان وكل القارات. وبات من الضروري بذل الجهود من أجل تحسين السلامة في السير. إنها لمناسبة أن نلفت النظر إلى فداحة هذه الخسائر البشرية والاقتصادية التي تسببها حوادث السير وأن نكرّم ضحايا الطرقات وخدمات الإسعاف والدعم”.

وأضاف مشيرًا إلى جهود الأمم المتحدة في هذا المجال: “إنّ حوادث السير هي أحداث مفاجئة وعنيفة ومخيفة وعواقبها طويلة الأمد وأحيانًا دائمة. إنّ الملايين من الناس هم مجروحون في كل سنة أو يغرقون في الحداد في كل أنحاء العالم”.

إنّ الأمم المتحدة تسلّط الضوء على الضحايا الشبيبة: “إنّ حزن وضيق هؤلاء الأشخاص يتفاقمان أكثر فأكثر عند ازدياد وقوع عدد الضحايا الشبيبة فكم يمكن أن نتجنّب هذه الحوادث. كذلك إنّ من يتعرّضون للحوادث غالبًا ما يشعرون بأنهم لا يلقون الدعم الملائم بعد وقوع الحادث”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).