أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا سيفتح الباب المقدس لبازيليك القديس يوحنا اللاتران
البابا سيفتح الباب المقدس لبازيليك القديس يوحنا اللاتران
البابا فرنسيس يحيي الجموع المحتشدة في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان

البابا سيفتح الباب المقدس لبازيليك القديس يوحنا اللاتران

سيفتح البابا فرنسيس أبواب كاتدرائية القديس يوحنا في اللاتران في روما يوم الأحد القادم في 13 كانون الأول، وفي الوقت عينه سيفتح كل كاهن الباب المقدس لكاتدرائيته بحسب بيان صدر من المكتب الفاتيكاني في روما. سيفتح البابا أبواب الكاتدرائية ويدخل خلفه الوفد المؤلف من الكاردينال فاليني وبعض الأساقفة ومنهم أساقفة سابقون. من ثم سيدخل من البابا المقدس 6 كهنة من أبرشية روما وشماس و15 علمانياً. ستنشد في الاحتفال جوقة السيستينا وجوقة أبرشية روما.

كل من يريد أن يشارك في الاحتفال يجب ن يحصل على بطاقات إجبارية ولكن مجانية. صمم باب كاتدرائية القديس يوحنا اللاتران من قبل نحات ايطالي فلوريانو بوديني، وقد استغرق العمل تقريباً سنتين ونصف من عام 1998 الى عام 2000 وأغلق البابا المقدس في 5 كانون الثاني 2001 خلال الاحتفال بأول صلاة الغروب بعيد الدنح.

***

نقلته الى العربية (بتصرف) نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).