أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس: العمل الإرسالي يعني الخروج من الذات وتقديم أفضل ما لدينا وما وهبنا الله
البابا فرنسيس: العمل الإرسالي يعني الخروج من الذات وتقديم أفضل ما لدينا وما وهبنا الله

البابا فرنسيس: العمل الإرسالي يعني الخروج من الذات وتقديم أفضل ما لدينا وما وهبنا الله

أهمية العمل الإرسالي كانت محور رسالة فيديو وجهها البابا فرنسيس إلى رعية أرجنتينية يشرف كاهنها على مهمة إرسالية للأبرشية وسط السكان الأصليين.

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى رعية مريم العذراء سلطانة الانتقال في ريو كوارتو في الأرجنتين لمناسبة المهمة الإرسالية التضامنية التي أطلقتها الأبرشية ويشرف عليها كاهن الرعية. ووجه الأب الأقدس التحية إلى المرسلين الشباب والبالغين المشاركين في هذه الرسالة وسط السكان الأصليين في سالتا وسانتا فيكتوريا إستي وأوران، وأشار البابا إلى شعار هذه الرسالة “الأحلام تُبنى معا” كما وشكر الجميع على ما يقومون به من عمل مشجعا إياهم على السير قدما. وأكد قداسته أن القيام بالعمل الإرسالي يعني الخروج من الذات وإعطاء أفضل ما لدى الشخص وأفضل ما يهبنا الله، وهذا أمر جميل جدا، قال البابا. ثم ختم البابا فرنسيس موجها الشكر إلى الأب ماريانو الذي يرافق هذا العمل، وطلب من الجميع أن يصلوا من أجله كما يصلي هو من أجلهم، ثم استمطر عليهم البركة الإلهية.

هذا وقد تحدث الأب ماريانو كورديرو من أبرشية ريو كوارتو، الذي وجه البابا فرنسيس الشكر إليه، عن هذه المهمة الإرسالية مشيرا إلى مشاركة ٣٠ من مؤمني رعيته فيها. وتابع أن المهمة التضامنية التي استمرت لأسبوع قد شهدت القيام بزيارات إلى السكان الأصليين وقد حملت شعار “الأحلام تُبنى معا” وهو مستوحى من كلمات البابا فرنسيس في الرسالة العامة Fratelli Tutti. وخلال هذه الزيارات تم منح سر المعمودية ومرافقة العائلات والاحتفال بالقداس الإلهي، والعيش مع الأشخاص، واللعب مع الأطفال، حمل كلمة الله وتقاسم الحياة والإيمان. تحدث الأب ماريانو أيضا عن الغنى من خلال التعرف على ثقافات الأخوة السكان الأصليين والخروج للقاء أكثر الأشخاص فقرا، وأضاف أن المشاركين في هذه الرسالة قد تمكنوا من لمس جسد يسوع في هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع يثير الألم ويُشعر بالعجز، وقد نظر إلينا يسوع وابتسم عبر وجه كل من هؤلاء الأخوة. وأشار في حديثه إلى ما تعاني منه هذه الجماعات فتحدث على سبيل المثال عن عدم توفر المياه الصالحة للشرب وبُعد الجماعات عن كل الخدمات الطبية. كما وأراد راعي الأبرشية الإشارة إلى أن هؤلاء الأشخاص الفقراء قد فتحوا أعين الشباب المشاركين في هذه الرسالة، وأن الرب قد أيقظ لدى الشباب الحساسية ليعلِّمهم الالتزام من أجل الآخر، من أجل القريب.      

عن ucip_Admin