أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس زار فيديل كاسترو
البابا فرنسيس زار فيديل كاسترو
البابا فرنسيس والزعيم الكوبي فيديل كاسترو في هافانا أمس. (أ ب)

البابا فرنسيس زار فيديل كاسترو

زار البابا فرنسيس، الاول من أميركا اللاتينية، زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو امس وناقشا مسائل دينية وعالمية في منزل الرئيس المتقاعد البالغ من العمر 89 سنة.
وصرح الناطق باسم الفاتيكان الأب فيدريكو لومباردي بان اللقاء استمر نحو 40 دقيقة وكان “ودوداً للغاية ويتسم بالاخوة والصداقة”. وأضاف أن زوجة كاسترو وعدداً من ابنائه وأحفاده حضروا اللقاء. وتبادل البابا وكاسترو الهدايا التذكارية.
وقال إن أي مصور رسمي لم يحضر وان الفاتيكان لن ينشر صوراً للقاء، مشيراً الى انه يعود إلى عائلة كاسترو ان تقرر ما اذا كانت ستنشر صوراً التقطت بالهاتف.
وقاد فيديل كاسترو الشقيق الأكبر للرئيس الحالي راوول كاسترو الحكومة الكوبية من 1959 إلى أن تقاعد لاسباب صحية بصفة موقتة اول الأمر عام 2006 ثم نهائيا عام 2008.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).