أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس مؤلف كتاب جديد للمراهقين
البابا فرنسيس مؤلف كتاب جديد للمراهقين
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

البابا فرنسيس مؤلف كتاب جديد للمراهقين

بعد أن أصبح أوّل بابا صاحب كتاب للأولاد في مطلع العام الحالي، ها هو البابا فرنسيس على أبواب وضع كتاب آخر سيُباع في الأسواق بين تشرين الأول وتشرين الثاني، وسيكون مبنيّاً على أجوبته عن أسئلة طرحها شباب عبر رابط على الإنترنت.

وبحسب مقال أعدّته إليز هاريس ونشره موقع catholicnewsagency.com الإلكتروني، شرحت الصحافية الإيطالية والمؤلّفة تيزيانا لوبي – خلال “اللقاء العالمي لمدراء سكولاس أوكورانتس” الذي انعقد بين 27 و29 أيار – الفكرة خلف الكتاب الجديد، والتي تقضي بفتح باب للحوار مع الشباب. لا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ الحبر الأعظم أسّس “سكولاس” في آب 2013 كمبادرة لتشجيع الاندماج الاجتماعي وثقافة اللقاء عبر التكنولوجيا والفنون والرياضة.

وفي التفاصيل أنّ دار “موندادوري” الإيطالية للنشر تتعاون مع “سكولاس” بهدف حمل شباب العالم من جميع الفئات والطبقات الاجتماعية على طرح أسئلة على البابا، وفتح قلوبهم عبر صفحة جديدة على الإنترنت “اسألوا البابا فرنسيس”، على أن يتمّ اختيار الأسئلة النابعة من القلب، والتي ستسمح للبابا “بالتطرّق إلى مواضيع لم يتمكّن من ذكرها لغاية الآن”.

من ناحية أخرى، وبالإضافة إلى الكتاب الجديد، تمّ تقديم مشاريع عديدة أخرى ومبادرات للبابا خلال اللقاء العالمي المذكور، منها “المباراة الثانية ما بين الأديان لأجل السلام” التي ستجري في 10 حزيران في مدرج روما الأولمبي. كما وقدّمت مراهقة من المكسيك، تعرّضت للتنمّر بعد انفصال والديها وحضورها إلى الولايات المتحدة شهادة، حملت البابا إلى إطلاق نداء حول وجوب الاعتراف بكلّ شخص بناء على هويّته، ووجوب وضع حدّ للتنمّر والاعتداءات والفظاعات التي تُرتكب في العالم.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).