أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يبارك زواج الدكتور شربل سعاده والشاعرة ماريا تيمتشوك
البابا فرنسيس يبارك زواج الدكتور شربل سعاده والشاعرة ماريا تيمتشوك
البابا فرنسيس يبارك زواج الدكتور شربل سعاده والشاعرة ماريا تيمتشوك

البابا فرنسيس يبارك زواج الدكتور شربل سعاده والشاعرة ماريا تيمتشوك

احتفل الدكتور شربل رشيد سعاده بزواجه والشاعرة الكندية – الاوكرانية ماريا تيمتشوك في كنيسة العائلة الخاصة في ميروبا. ترأس حفل الزواج السفير البابوي والقاصد الرسولي في دول الخليج المطران بولس منجد الهاشم ناقلاً رسالة تهنئة من البابا فرنسيس الى العروسين. بحضور الاشبينين الدكتور ايلي رشيد سعاده والمهندسة برلا كرم.
جرت مراسم الزواج باللغتين العربية والانكليزية. وبعد تلاوة الانجيل المقدس، تلا المطران الهاشم رسالة البابا فرنسيس الذي هنىء فيها العروسين ومنحهما بركته الرسولية. متمنياً لهما ان يكون حبهما المكرّس بسر الزواج المسيحي معززاً بايمانهما ومحبتهما ومستمطراً عليهما، بشفاعة العذراء مريم، وفرة من النعم الالهية. كما منح البابا فرنسيس بركته لعائلتي العروسين ولأصدقائهما الحاضرين في حفل زفافهما في كنيسة سيدة ميروبا. ثم تلا المطران الهاشم رسالة البطريرك بشارة الراعي الذي بدوره هنىء العروسين ومنحهما بركته الرسولية.
ونوَه المطران الهاشم في كلمة له بعلاقة الحب التي جمعت العروسين في سر الزواج المقدّس، وبإصرارهما على الاسراع بالزواج الكنسي، بعد الزواج المدني، ايماناً منهما بقدسية الزواج. تلا حفل الزفاف حفل عشاء في حديقة قصر العائلة.
وكان العروسان قد زارا أضرحة والدَي العريس واخويه في مدافن كنيسة العائلة الخاصة قبيل مراسم الزفاف.
ثم سافر العروسان الى إيطاليا لقضاء شهر العسل، حيث إلتقيا في حاضرة الفاتيكان البابا فرنسيس الذي إستذكر خلال الحديث معه علاقة الصداقة التي تربطه بالدكتورشربل سعاده منذ كان مطراناً لبوينوس أيرس. واعرب البابا عن فرحته بلقاءه وبلقاء زوجته وبارك زواجهما مقدّماً لهما الميدالية البرونزية للزواج المقدّس.
International News

عن ucip_Admin