أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يتضامن مع الشباب العاطلين عن العمل “لا لثقافة الإقصاء”
البابا فرنسيس يتضامن مع الشباب العاطلين عن العمل “لا لثقافة الإقصاء”
البطالة

البابا فرنسيس يتضامن مع الشباب العاطلين عن العمل “لا لثقافة الإقصاء”

من دون عمل لا كرامة – كرامة تأمين الطعام اليومي التي تسمح للإنسان بأن يخطط للمستقبل وأن يقرر بأن يؤسس عائلة” هذا ما قاله البابا فرنسيس في الرسالة التي وجهها يوم السبت الفائت 25 تشرين الأول للمجتمعين لمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الذي نظمه مجلس أساقفة إيطاليا في سالرنو من 24 تشرين الأول حتى 26 منه تحت عنوان “الرجاء في غياب الإستقرار”.

وتحدّث البابا عن الزيارات التي قام بها في إيطاليا، بأنه استطاع أن يلمس لمس اليد وضع العديد من الشباب العاطلين عن العمل وهي ليست مشكلة اقتصادية فحسب بل أصبحت مشكلة كرامة أيضًا “فحيث يغيب العمل تغيب معه الكرامة أيضًا”.

وأشار إلى ثقافة الإقصاء التي يعيشها شباب اليوم إذ كل ما لا يدرّ بالربح يتم إقصاؤه وهذا ما يسبب “آلامًا” للشباب. من هنا، ينبغي أن نقول “لا لثقافة الإقصاء” بحسب ما أتى في رسالة البابا بقوّة الإنجيل الذي هو ينبوع الرجاء الآتي من لدن الله.

ثم ختم رسالته بالتوجّه إلى الشباب وحثّهم على تفعيل الإنجيل في حياتهم إذ “الإنجيل يولّد انتباهًا تجاه الآخر ويضمن ثقافة اللقاء والتضامن. وهكذا بقوّة الإنجيل تصبحون شهود رجاء في غياب الاستقرار”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).