أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يدعم قضية صحافي مسجون منذ عام 2001 نداءات لإطلاق سراح دوايت إسحق
البابا فرنسيس يدعم قضية صحافي مسجون منذ عام 2001 نداءات لإطلاق سراح دوايت إسحق
الصحافي داويت إسحق السويدي المحتجز منذ عام 2001

البابا فرنسيس يدعم قضية صحافي مسجون منذ عام 2001 نداءات لإطلاق سراح دوايت إسحق

من المعلوم أن البابا فرنسيس يسعى دائما للدفاع عن المظلومين واليوم هو يقف الى جانب الصحافي داويت إسحق السويدي المحتجز منذ عام 2001 من دون محاكمة وهو متهم بالخيانة في حين تعتبره منظمة العفو الدولية مسجون بسب رأيه ودعت للإفراج عنه فورًا من دون أي شرط.

نادت الصحافة مرارا وتكرارا بإطلاق سراحه والآن ها هو البابا يرفع الصوت لذلك، ففي مقابلة له مع إكسبريسن قال فرنسيس أنه يأمل أن تحل مسألة دوايت وأرسل له ولعائلته تحياته وبركاته. هذا وأمل الحبر الأعظم أن تتوضح المسألة لأن ذلك الشخص يعاني بالتأكيد بسبب وضعه اليوم.

شكر رئيس تحرير إكسبريسن البابا على أقواله وكان رئيس أساقفة إيريتريا قد أرسل كتابًا انتقد فيه تلك الدكتاتورية المسيطرة على القضية، وأضاف أن عدة شخصيات مهمة يدعمون هذه القضية ومنهم مادونا ومشاهير آخرين، فالاتحاد الأوروبي يطالب بالإفراج عنه، وقد أثار الاتحاد الأفريقي قضيته … هناك أشخاص كثر يصلون من أجل داويت إسحاق ليجتمع شمله مع زوجته صوفيا، وأطفاله وأقاربه.

تجدر الإشارة الى أن إسحق منح عدة جوائز دولية، من بينها القلم الذهبي لجائزة الحرية من الاتحاد العالمي للصحف في عام 2011.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).