أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يدعو المشاركين في مبادرة كاريتاس بمناسبة اليوم العالمي للاجئين إلى خلق فسحات تقاسم
البابا فرنسيس يدعو المشاركين في مبادرة كاريتاس بمناسبة اليوم العالمي للاجئين إلى خلق فسحات تقاسم
البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في في مزار ياسنا غورا

البابا فرنسيس يدعو المشاركين في مبادرة كاريتاس بمناسبة اليوم العالمي للاجئين إلى خلق فسحات تقاسم

وجه قداسة البابا فرنسيس  رسالة إلى المشاركين في الغداء الذي نظمته اليوم كاريتاس روما وكاريتاس الدولية وكاريتاس إيطاليا بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يُحتفل به في 20 حزيران يونيو، وتأتي هذه المبادرة التي أُطلق عليها اسم “وجبة اللقاء” في إطار حملة “تقاسَم الرحلة” لكاريتاس الدولية. وبدأ قداسة البابا رسالته مشجعا المشاركين في هذه المبادرة على مواصلة مسيرتهم مع المهاجرين واللاجئين، وعلى تقاسم وجبة معهم مثل تلك التي تنظمها كاريتاس. وخصص البابا حديثه بعد ذلك لكاريتاس التي استجابت إلى الدعوة من أجل إطلاق حملة تحسيس على الصعيد العالمي دعما للمهاجرين واللاجئين، وذلك في إشارة إلى حملة “تقاسَم الرحلة” التي افتتحناها معا، حسب ما واصل قداسته، في 27 أيلول سبتمبر المنصرم.

وجه الحبر الأعظم بعد ذلك الدعوة للجميع، المهاجرين واللاجئين، العاملين في كاريتاس والمؤسسات، إلى التأمل في أكثر عناصر هذه الرحلة تأثيرا، والتساؤل حول الرجاء الذي يحركهم ويحفزهم. ثم ختم قداسة البابا فرنسيس الرسالة الموجهة إلى المشاركين في وجبة الغداء التي نظمتها كاريتاس في روما اليوم، داعيا الهيئة وجماعة المؤمنين والرعاة وذوي الإرادة الطيبة جميعا إلى خلق فسحات تقاسم جديدة، وذلك كي تُنبت لقاءاتنا أخوّة متجددة مع المهاجرين واللاجئين.

إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin