أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستأنف هذا الشهر زياراته إلى الرعايا الرومانية
البابا فرنسيس يستأنف هذا الشهر زياراته إلى الرعايا الرومانية
البابا فرنسيس يصلي عند صليب كبير في جامعة سانتو توماس الكاثوليكية في مانيلا. (أ ف ب)

البابا فرنسيس يستأنف هذا الشهر زياراته إلى الرعايا الرومانية

أعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي السيد غريغ بورك أن البابا فرنسيس سيستأنف زياراته الرعوية إلى مختلف رعايا أبرشية روما، لافتا إلى أن فرنسيس سيزور يوم الأحد الموافق الخامس عشر من كانون الثاني يناير الجاري رعية القديسة مريم في سيتيفيليه غويدونيا، الواقعة في الضاحية الشرقية لمدينة روما. وأوضح المسؤول الفاتيكاني أن زيارات البابا فرنسيس إلى الرعايا الرومانية كانت قد عُلقت خلال الاحتفال باليوبيل الاستثنائي لسنة الرحمة. وستكون الزيارة الثانية للبابا إلى منطقة سيتيفيليه التي كان قد سبق أن زار إحدى رعاياها في السادس عشر من آذار مارس من العام 2014. وأوضح مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن آخر زيارة قام بها البابا إلى إحدى رعايا أبرشية روما قبل اليوبيل الأخير قادته إلى رعية ملكة السلام في أوستيا وكانت بالتحديد في الثالث من أيار مايو من العام 2015.
وخلال زيارته إلى أوستيا توقّف البابا لزيارة جماعة راهبات أخوات يسوع الصغيرات التي أسسها الأب شارل دو فوكو ليعود بعدها ويلتقي بأبناء الرعيّة وخصوصًا بالمرضى والأطفال والشباب والعائلات التي قدّمت أطفالها لينالوا سرّ العماد. وخلال احتفاله بالقداس ألقى عظة أكد فيها أن الحياة المسيحيّة هي الثبات في يسوع أي الاتحاد به لننال منه الحياة والمحبة والروح القدس. وأكد أن الثبات في يسوع هو أن نقوم بما قام به أي أن تكون لنا مواقفه وتصرفاته، والقيام بالأمور التي قام بها: فعل الخير، مساعدة الآخرين، رفع الصلاة إلى الآب، الاهتمام بالمرضى ومساعدة الفقراء والتحلي بفرح الروح القدس.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).