أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل الرئيس العراقي السيد برهم صالح
البابا فرنسيس يستقبل الرئيس العراقي السيد برهم صالح
البابا فرنسيس يستقبل الرئيس العراقي السيد برهم صالح

البابا فرنسيس يستقبل الرئيس العراقي السيد برهم صالح

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانا حول استقبال الأب الأقدس صباح اليوم السيد برهم صالح رئيس جمهورية العراق، أشار إلى أهم ما تم التطرق إليه خلال اللقاء الودي.
استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم 24 تشرين الثاني نوفمبر في القصر الرسولي رئيس جمهورية العراق السيد برهم صالح، الذي التقى لاحقا أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين بمرافقة أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران بول غالاغير. وجاء في بيان أصدرته دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أنه قد تم خلال المحادثات الودية الإشارة إلى العلاقات الجيدة بين الكرسي الرسولي والعراق وإلى التطورات الإيجابية للوضع السياسي، مع التأكيد على أهمية الجهود المشتركة، بدعم من الجماعة الدولية، لمواجهة تحديات عملية المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية في العراق. هذا وقد تمت الإشارة من جهة أخرى، حسب ما تابع البيان، إلى الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق وكونهم جزءً لا يتجزأ منه، وإلى ما يقدمون من إسهام هام في إعادة بناء النسيج الاجتماعي. هذا وتطرق اللقاء أيضا إلى أهمية أن يتمكن من أُجبروا على ترك أراضيهم من العودة إليها، وضرورة ضمان أمنهم ومكان لهم في مستقبل العراق.

وختم البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم، السبت 24 تشرين الثاني نوفمبر، حول استقبال البابا فرنسيس للرئيس العراقي السيد برهم صالح، مشيرا إلى أنه قد تم أيضا التطرق إلى النزاعات العديدة والأزمات الانسانية الخطيرة التي تضرب المنطقة، وذلك مع التشديد على أهمية الحوار بين مختلف المكونات الاثنية والدينية وذلك لاستعادة الثقة والتعايش السلمي.

فاتيكان نيوز

عن ucip_Admin