أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام أخوات يسوع الصغيرات
البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام أخوات يسوع الصغيرات
البابا فرنسيس يحيي الجموع المحتشدة في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل المشاركات في مجمع عام أخوات يسوع الصغيرات

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركات في مجمع عام أخوات يسوع الصغيرات، ووجه كلمة للمناسبة رحّب فيها بالجميع وعبّر عن سروره بلقائهن، وأضاف أن المجمع العام يشكل لحظة نعمة لكل معهد حياة مكرسة. ففي جوّ من الصلاة والمحبة الأخوية يتم اللقاء للإصغاء إلى الروح القدس، ولمواجهة التحديات المطروحة، وأشار إلى أن المجمع العام، وقبل أن يكون وقتًا للتفكير في المسائل العملية، هو الخبرة الروحية المشتركة لعودة إلى ينبوع الدعوة، الشخصية والجماعية.
وإذ ذكّر بمؤسِّسة أخوات يسوع الصغيرات الأخت مادلين، أشار الأب الأقدس إلى أن عدد أخوات يسوع الصغيرات في العالم اليوم يتخطى الألف، وأضاف أنهن يتواجدن مع أفقر الفقراء مسلطا الضوء على إعلان الإنجيل بالحياة البسيطة المصنوعة من العمل والحضور والصداقة والاستقبال. كما ودعا البابا فرنسيس أخوات يسوع الصغيرات إلى الحفاظ على حياتهن الروحية متقدة، إذ من المحبة التي نلناها من الله بشكل متواصل وجديد على الدوام، تفيض المحبة للإخوة والأخوات. وإلى هذه الحياة الروحية – أضاف الأب الأقدس – يتعطش الشباب وهي التي تسمح لهم بالإجابة بدورهم على دعوة الرب. ومن هذه الحياة الروحية تتدفق الشهادة الإنجيلية التي ينتظرها الفقراء.
تابع البابا فرنسيس كلمته إلى المشاركات في مجمع عام أخوات يسوع الصغيرات داعيًا إلى الاهتمام بالحياة الأخوية في جماعاتهن، لافتًا إلى أن الأخت مادلين ومن خلال إتباعها يسوع الفقير بين الفقراء قد وجدت الفرح الحقيقي. فرح تقاسمته مع الجميع بدءا من أخواتها، وأضاف الأب الأقدس أن البساطة والفرح ينتميان إلى الحياة المكرسة، وأشار أيضًا إلى أن الأخوّة المعاشة بينهن تفتح قلوبهن على الأخوّة إزاء الجميع.
إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin