أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل جماعة المعهد الاسكتلندي الحبري في روما
البابا فرنسيس يستقبل جماعة المعهد الاسكتلندي الحبري في روما
الفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل جماعة المعهد الاسكتلندي الحبري في روما

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الخميس في قاعة الكونسيستوار في القصر الرسولي بالفاتيكان جماعة المعهد الاسكتلندي الحبري في روما وللمناسبة ألقى الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه واستهلّها متحدثًا عن أمانة القديس جون أوجيلفييه ورفاقه في الذكرى المئويّة الرابعة لاستشهادهم في سبيل إعلان الإنجيل في إسكتلندا.

تابع البابا فرنسيس يقول نعيش اليوم أيضًا في زمن استشهاد وفي ثقافة مُعادية غالبًا للإنجيل. أحثكم على التحلّي بروح التكرُّس عينه الذي تحلوا به أسلافكم. أحبوا يسوع فوق كل شيء! واجتهدوا لكي تكون الـ “نعم” التي تقولونها مطبوعة بالقرار القاطع بأن تلتزموا بالكامل بتنشئتكم الكهنوتية، فتُهيئكم هكذا سنواتكم في روما للعودة إلى اسكتلندا وبذل حياتكم بكاملها. فإذا تحلّيتم بحماس إخوتكم الذين عاشوا لأربعة قرون خلت وبمحبّتهم للكنيسة واسكتلندا فستكرمون التاريخ والتضحيات التي نحتفل بها اليوم؛ وستصبحون أنتم أيضًا في أيامنا علامة للشعب الاسكتلندي لاسيما للشباب. أظهروا لهم ولكل فرد أن الله معنا على الدوام وبأن رحمته تدوم إلى الأبد.

وختم الأب الأقدس كلمته بالقول أصلّي في يوبيل الرحمة هذا لكي يمنحكم الرب الشجاعة والنعمة لتكونوا أمناء لمشيئته من خلال تكرّسكم للصلاة ومحبتكم ليسوع ولاسيما في الإفخارستيا وتسليم ذواتكم لحماية أمنا مريم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).