أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يطلق نداء من أجل اليمن
البابا فرنسيس يطلق نداء من أجل اليمن
البابا فرنسيس: لنطلب من الرب أن يعلّمنا أن نصلّي

البابا فرنسيس يطلق نداء من أجل اليمن

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أطلق البابا فرنسيس نداء من أجل اليمن معربا عن قلقه البالغ حيال الأزمة الإنسانية الراهنة في هذا البلد العربي.
قال البابا إن الشعب بات منهكاً بسبب الصراع الطويل وثمة العديد من الأطفال الذين يعانون من الجوع، لافتا إلى أن صرخة هؤلاء الأطفال وذويهم ترتفع إلى حضرة الله. وأضاف أنه يوجّه نداء إلى الجماعة الدولية والأطراف المعنية كي تلتزم في الاتفاق التي تم التوصل إليها وتضمن توزيع المواد الغذائية وتعمل من أجل خير الشعب. ورفع البابا مع الحاضرين في الساحة الفاتيكانية الصلاة على نية اليمن مذكرا بوجود أطفال كثيرين في هذا البلد يعانون من الجوع والعطش ويواجهون خطر الموت.

هذا ثم أشار البابا إلى أن إيطاليا تحتفل هذا الأحد باليوم من أجل الحياة، وقال إنه يضم صوته إلى صوت الأساقفة ويشجع الجماعات الكنسية التي تسعى إلى الدفاع عن الحياة البشرية.

وبعد أن وجه تحية إلى شعوب الشرق الأقصى التي تحتفل في الخامس من شباط فبراير الجاري برأس السنة القمرية حيا فرنسيس شبان وشابات حركة “العمل الكاثوليكي” من أبرشية روما الذين شاركوا في مبادرة بعنوان “قافلة السلام” والتي تفتتح الاحتفالات بالذكرى السنوية المائة والخمسين لتأسيس هذه الحركة في روما. ختاما وقبل أن يحيي المؤمنين الحاضرين في الساحة الفتيكانية قال البابا إنه يستعد للقيام بزيارة هامة إلى الإمارات العربية المتحدة، وطلب من الجميع أن يرافقوه بواسطة الصلاة.

اذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin