أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا للأساقفة: أصغوا بتواضع وتكلموا بصراحة… في كلمته خلال الجلسة الأولى من السينودس
البابا للأساقفة: أصغوا بتواضع وتكلموا بصراحة… في كلمته خلال الجلسة الأولى من السينودس
البابا يتحدث في السينودس

البابا للأساقفة: أصغوا بتواضع وتكلموا بصراحة… في كلمته خلال الجلسة الأولى من السينودس

توجه البابا فرنسيس الى الأساقفة المتواجدين في الجمعية العامة للسينودس مع ابتداء اليوم الأول من الجلسات التي ستبحث التحديات التي تواجه العائلة في سياق التبشير وأعطى ملاحظاته في هذه المناسبة داعيًا الجميع الى التعبير عن أفكارهم بصراحة والإصغاء الى بعضهم البعض بروح محبة حقيقية.

كذلك تحدث الأب الأقدس عن الخطوات الملموسة التي اتخذها لإظهار أنه يعتزم أن يكون الاجتماع كتطبيق للممارسة المسؤولة من جانب رعاة شعب الله. أوضح البابا أن المشاركين في السينودس تم اختيارهم بطريقة مباشرة وغير مباشرة من قبل أعضاء السينودس والأعضاء انتخبوا من قبل آباء المجمع القديم، أما البابا فرنسيس فقد رشح مندوبي رؤساء المجمع بناء على توصية من مجلس ما بعد السينودس.

قدم البابا عبارات تجدد الرغبة في روح الزمالة لتخيم على اللقاءات: “أنا أسألكم أن تتكلموا بصراحة وتصغوا بتواضع وافعلوا ذلك بسلام وهدوء وحضور البابا هو ضمانة للجميع وحفاظ على الإيمان.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).