أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: موهبة الفهم هدية تجعلنا ندخل في مشروع الله الخلاصي
البابا: موهبة الفهم هدية تجعلنا ندخل في مشروع الله الخلاصي
البابا فرنسيس

البابا: موهبة الفهم هدية تجعلنا ندخل في مشروع الله الخلاصي

كان البابا فرنسيس قد تحدث في مقابلته العامة مع المؤمنين الأسبوع الماضي عن الحكمة التي هي من مواهب الروح القدس، ها هو يكمل اليوم سلسلة مقابلاته العامة بالحديث عن الموهبة الثانية للروح التي هي الفهم. ” إخوتي وأخواتي، الفهم هو موهبة من مواهب الروح القدس السبع. هي نعمة تمكّن المسيحي من النظر الى عمق اعماق حكمة الله، ومشروعه الخلاصي. هذه الموهبة تمكننا من فهم المعنى الحقيقي للتاريخ. ترتبط موهبة الفهم ارتباطًا وثيقًا بالإيمان.”

في رسالته الى الثانية الى أهل كورنتس يقول بولس الرسول: “إنّ ما لم تره عين، ولا سمعت به أذن، ولا خطر على قلب بشر، ما أعده الله للذين يحبونه.” (1 كور 2، 9-10). هذه الموهبة بحسب البابا، وهبت لنا لنفهم الأوضاع بعمق، لكي نراها بعيني الله ونفهمها مثله، وهي هدية عظيمة أعطاها الرب لنا، إنها الموهبة التي أعطانا إياها الروح القدس ليدخلنا في حميمية مع الله ويجعلنا نشارك في مشروعه الخلاصي.

“موهبة الفهم ترتبط بالإيمان لأنه حين يدخل الروح القدس الى قلوبنا وينير عقولنا يجعلنا ننمو يوما بعد يوم في فهم ما قاله الرب وقام به. فيسوع قد قال أنا أرسل لكم الروح القدس وسيفهمكم كل ما علمتكم إياه. أي أنننا سنفهم تعاليم يسوع وكلمته وإنجيله. على مثال تلميذي عماوس، حين يغلبنا ثقل الحياة، تنفتح عقولنا وقلوبنا ويغمرها الرجاء، في حضور الرب. كل شيء يأخذ نورًا جديدًا ويخبرنا عن الله وعن محبته.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).