أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يتلو التبشير الملائكي البابا ويدعو المؤمنين إلى عدم نسيان الأشخاص المحرومين من الطعام والمياه
البابا يتلو التبشير الملائكي البابا ويدعو المؤمنين إلى عدم نسيان الأشخاص المحرومين من الطعام والمياه
البابا فرنسيس

البابا يتلو التبشير الملائكي البابا ويدعو المؤمنين إلى عدم نسيان الأشخاص المحرومين من الطعام والمياه

في ختام الاحتفال بالقداس تلا البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين. توقف البابا عند إنجيل هذا الأحد الذي يتحدث فيه يسوع عن أحداث آخر الزمن، وذلك خلال تواجده أمام الهيكل في أورشليم وانطلق من إعجاب الناس بجمال هذا البناء. وقال يسوع: “هذا الَّذي تَنظُرونَ إِلَيه سَتأتي أَيَّامٌ لن يُترَكَ مِنه حَجَرٌ على حَجَر مِن غَيرِ أَن يُنقَض” (لوقا 21، 6). أكد البابا أن الرب لم يشأ الإساءة إلى الهيكل، بل أراد أن يفهم تلاميذه، وأن نفهم نحن أيضا اليوم، أن المباني هي شيء عابر، وبالتالي لا ينبغي أن نضع ثقتنا بها.
مضى البابا فرنسيس إلى القول إن الرب يسوع يعلم أن ثمة من يحاول الإفادة من حاجة البشر إلى الأمن والطمأنينة، لذا قال لتلاميذه “إِيَّاكُم أَن يُضِلَّكُم أَحَد” (آية 8). وطلب منهم أيضا ألا يتركوا الحروب والثورات والكوارث تخيفهم وتضللهم، مع أن هذه الأمور كلها هي جزء من واقع عالم اليوم. وذكّر البابا الحجاج والمؤمنين بأن تاريخ الكنيسة مليء بأمثلة أشخاص عانوا الاضطرابات والآلام الرهيبة بطمأنينة وهدوء وذلك لأنهم كانوا يدركون أنهم بين يدي الله الذي هو أب أمين لا يتخلى إطلاقا عن أبنائه.
هذا ثم أكد البابا أن الأمر الأساسي يكمن في البقاء راسخين في الرب، والسير في درب الرجاء والعمل على بناء عالم أفضل على الرغم من الصعوبات والأحداث الحزينة، لافتا إلى أن الجماعة المسيحية مدعوة إلى السير نحو التلاقي مع الرب والإفادة من الالتزام النابع من اليوبيل الاستثنائي للرحمة الذي يُختتم اليوم في أبرشيات العالم كله من خلال إغلاق الأبواب المقدسة في الكاتدرائيات. وأكد البابا أن حدث اليوبيل دفعنا على إبقاء الأنظار موجهة نحو ملكوت الله من جهة والسعي إلى بناء المستقبل على هذه الأرض والكرازة بالإنجيل من جهة أخرى.
بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أشار البابا إلى انتهاء أعمال ترميم الصليب الخشبي في بازيليك القديس بطرس والذي يعود إلى القرن الرابع عشر. ثم لفت إلى أن الإيطاليين يحتفلون اليوم بيوم الشكر على ثمار الأرض والعمل البشري، وعبّر في هذا السياق عن امتنان الكنيسة للقطاع الزراعي وحث الجميع على عدم نسيان الأشخاص المحرومين من الطعام والمياه حول العالم. هذا ثم حيا البابا فرنسيس وفود الحجاج والمؤمنين القادمين من إيطاليا ومختلف أنحاء العالم، متمنيا للكل أحدا سعيدا وغداء شهيا.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).