أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يجمع سفراء الفاتيكان في الشرق الاوسط
البابا يجمع سفراء الفاتيكان في الشرق الاوسط
البابا فرنسيس

البابا يجمع سفراء الفاتيكان في الشرق الاوسط

أعلن الفاتيكان امس أن البابا فرنسيس استدعى سفراءه في منطقة الشرق الاوسط لعقد اجتماع نادر يناقش أزمة صعود تنظيم “الدولة الاسلامية”.
وكان البابا قد عبر عن قلقه من تقدم مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) المتشدد ومحنة المسيحيين في المنطقة.

ويشارك في الاجتماع الذي يبدأ في 2 تشرين الاول ويستمر حتى 4 منه سفراء الفاتيكان لدى الاردن والعراق وايران ولبنان وسوريا وتركيا واسرائيل والسلطة الفلسطينية، الى الممثلين لدى الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وسيجري هؤلاء محادثات مع أكثر من عشرة من كبار مسؤولي الفاتيكان بينهم وزير الخارجية الكاردينال بترو بارولين الذي ألقى كلمة أمام الامم المتحدة عن أزمة الشرق الاوسط الاثنين.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وجه البابا انتقادا شديد اللهجة الى المتشددين الاسلاميين خلال زيارته لالبانيا التي تعيش فيها غالبية مسلمة، قائلا إن ما من جماعة دينية تستخدم العنف والقمع يمكنها ان تدعي انها تحارب من أجل الله.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).