أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يظهر في فيديو ليطلق نيته بالصلاة من أجل العائلة
البابا يظهر في فيديو ليطلق نيته بالصلاة من أجل العائلة
البابا فرنسيس

البابا يظهر في فيديو ليطلق نيته بالصلاة من أجل العائلة

في أحدث فيديو أطلقه البابا فرنسيس، ركز على النية الشهرية للصلاة من أجل العائلة التي تعاني من المصاعب، لكي تحصل على المساعدة التي تحتاجها ولكي يستطيع الأطفال أن يكبروا في بيئة صحية. العائلة، أضاف البابا، هي من أهم الركائز للبشرية وعندما تواجه العائلة مصاعب من الناحية الاقتصادية أو الصحية أو مصاعب من أي نوع آخر، ينمو الأطفال في بيئة من الحزن ومن هنا شارك البابا نية الصلاة لشهر آذار وهي أن أن تتلقى العائلات المحتاجة الدعم اللازم فينمو الأطفال ببيئة صحية وسلمية.

هذا الشريط المصور ووفق ما ذكره موقع catholicnewsagency.com نقل نية البابا الشهرية للصلاة وقد تم تصويره بالاتفاق مع التلفزيون الفاتيكاني ومن الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي تنقل نية الصلاة للبابا فرنسيس على فيديو. أطلق هذا الفيديو بعد أسبوع على إطلاق تطبيق يدعى أنقر لتصلي وهو يسنح الفرصة أمام الجميع كي يشاركوا بالصلاة مع البابا فرنسيس في نياته الشهرية. في هذا الإطار، أعلن الأب فيديريك فورنوس، الراهب اليسوعي الفرنسي الجنسية وهو مدير شبكة البابا للصلاة، أن هذا التطبيق يدعو الرجال والنساء حول العالم لمرافقة البابا بالصلاة من الناحية الإلكترونية وأمل أن يوحد الجميع في الصلاة.

ويُرسل هذا التطبيق إشارة قصيرة في خلال النهار بهدف تذكير المؤمن بوقت الصلاة وبذلك يتواصل “باللحظة ذاتها مع الكنيسة وكل التحديات المهمّة التي يميّزها البابا فرنسيس في العالم اليوم”. كما ويسمح هذا التطبيق بتأليف الصلاة الخاصة بكل شخص وكتابة نية ودعوة أشخاص آخرين للصلاة معًا على كل النوايا. وفي النهاية، يمكن من خلال هذا التطبيق أن يقرأ المؤمن كل التعليقات “على درب القلب ودرب الحياة الروحية” التي تقترحها اللجنة المختّصة.

في هذا الشهر يصلي البابا للعائلات كما أنه سيصلي من أجل المسيحيي المضطهدين ببب انتمائهم الديني. يذكر بأن الفيديو حول الصلاة للعائلات أطلق على مواقع التواصل الاجتماعي وتمت ترجمته الى عدة لغات.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).