أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يلتقي بمشاهير اليوتيوب في الفاتيكان
البابا يلتقي بمشاهير اليوتيوب في الفاتيكان
Youtube

البابا يلتقي بمشاهير اليوتيوب في الفاتيكان

اجتمع البابا فرنسيس بمشاهير اليوتيوب ليتوّجه فيما بعد إلى المشاركين في المؤتمر التعليمي المنعقد في الفاتيكان والذي يحضره ممثلون من بينهم نذكر سلمى حايك وريتشارد غير وجورج كلوني الذي اصطحب معه زوجته المدافعة عن حقوق الإنسان أمل كلوني بحسب ما أورد موقع theguardian.com.

وقال البابا لواحدة من العاملات في مجالات الموضة والجمال: “أنا سعيد لأنكم تقومون بهذا النوع من العمل فإنه لأمر جميل أن يتبع الإنسان صيحات الموضة. إنّ التبشير بالجمال يساعد على التخفيف من العدائية”.

تمّت دعوة شخصيات اليوتيوب إلى الفاتيكان ليجتمعوا مع البابا ضمن لقاء دام حوالى 50 دقيقة وقد أتوا من 6 قارات من بينهم نذكر وبحسب الموقع نفسه هيلة غزال التي تهدف كليباتها الكوميدية في دبي إلى تغيير الموقف المتّخذ تجاه النساء في الشرق الأوسط ودولشي كاندي وهو أمريكي مكسيكي اجتاز الحدود الأمريكية بشكل غير شرعي عندما كان طفلاً.

تمحور اللقاء حول مواضيع شتى من بينها الهجرة وهو موضوع شائع تحدّث فيه البابا أثناء المقابلة العامة مشيرًا إلى أنه لن ينسى سياج الأسلاك الذي فصل الولايات المتحدة عن المكسيك عند زيارته الحدود في شهر أيلول الفائت.

هذا وأشاد بطفل إيطالي كان قد رسم صورة أولاد يدعون مهاجر لينضمّ إليهم للعب كرة القدم منتقدًا السياسيين الوروبيين على فشلهم بوضع سياسات ملائمة تروّج للاندماج. وأما في ما خص موضوع التطرّف، قال البابا فرنسيس بإنّ مجموعات كتلك ليست من عوارض إيمان ما قائلاً: “في كل الأديان يوجد دائمًا مجموعة من الأصوليين الذين يؤمنون بأنهم أصحاب الحق”.

بالرغم من حماس الفاتيكان الذي يكنّه لوسائل التواصل الاجتماعي، وصف البابا نفسه بأنه ديناصور التكنولوجيا وحذّر الكاثوليك من مغبّة تغلّب هواتفهم الذكية على العلاقات الحقيقية. كما وروّج للإنترنت باعتباره “عطية من الله” وقوّة من أجل صنع الخير…
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).