أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا ينتقد إقفال الأبواب في وجوه المهاجرين
البابا ينتقد إقفال الأبواب في وجوه المهاجرين
البابا فرنسيس

البابا ينتقد إقفال الأبواب في وجوه المهاجرين

انتقد البابا فرنسيس كل الحكومات والافراد الذين “يقفلون الابواب في وجوه المهاجرين”، داعياً الكاثوليك الى “طلب المغفرة من الله” لهم.

وقال خلال اللقاء العام في ساحة القديس بطرس امام عشرات الآلاف من الاشخاص: “ادعوكم جميعاً الى طلب المغفرة من الله للاشخاص والمؤسسات الذين يقفلون الابواب في وجوه هؤلاء الاشخاص الذين يبحثون عن عائلة، والذين يريدون الحماية”.
وفي نداء لا يستهدف أي بلد او مؤسسة بعينها، لكنه يصدر في اطار التوترات في الاتحاد الاوروبي وبين فرنسا وايطاليا حول مسألة الهجرة، لاحظ البابا فرنسيس ان “اعدادا كبيرة من اخوتنا واخواتنا يبحثون عن ملجأ بعيداً من اوطانهم، ويريدون منزلا يعيشون فيه بلا خوف، من اجل احترام كرامتهم”.
واضاف: “اشجع عمل الذين يقدمون لهم المساعدة، وآمل في ان تقوم المجموعة الدولية بخطوات بطريقة مشتركة وفعالة لتدارك اسباب الهجرات القسرية”، فيما تتحدث رسالة بابوية تتمحور على الدفاع عن البيئة وستنشر الخميس، عن المسؤولية البشرية في الكوارث البيئية التي تتسبب بالفقر والحروب والهجرات الجماعية. وقد اختلفت دول الاتحاد الاوروبي على اجراءات استقبال المهاجرين السوريين والاريتريين وسواهم، الذين يتدفقون عبر المتوسط. وطلبت ايطاليا من شركائها وخصوصا من فرنسا بذل مزيد من الجهود لاستقبالهم.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).