أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البرازيل تطوّب أمّ المحبة… حياة هذه الطوباوية هي تثبيت “لقانون المحبة”
البرازيل تطوّب أمّ المحبة… حياة هذه الطوباوية هي تثبيت “لقانون المحبة”
صلاة عند تمثال المسيح الفادي على قمة جبل كوركوفادو في ريو دي جينيرو – البرازيل

البرازيل تطوّب أمّ المحبة… حياة هذه الطوباوية هي تثبيت “لقانون المحبة”

احتفل في البرازيل بتطويب الأم أسونتا ماركيتي وهي الراهبة التي ساهمت في تأسيس راهبات القديس كارلو بروميو المرسلات-سكالابريني، وذلك بحسب ما ذكرته مراسلتنا آن كوريان. وقد أتى البابا فرنسيس يوم أمس بعيد إلقائه صلاة التبشير الملائكي على ذكرها قائلا أنها عاشت حياة مثالية في خدمة أيتام المهاجرين الإيطاليين؛ وكانت ترى يسوع حاضرا في الفقراء والأيتام والمرضى والمهاجرين.

كذلك أضاف الأب الأقدس: “لنشكر الرب من أجل هذه المرأة، نموذج المبشر الذي لا يكلّ والذي يكرس حياته بشجاعة في خدمة المحبة” فبنظره إن حياة هذه الطوباوية هي تثبيت “لقانون المحبة” الذي تحدث عنه خلال صلاة التبشير الملائكي: ضرورة البحث عن وجه الله في الأخ والأخت المحتاجين.”

يذكر أن الطوباوية هي من مواليد إيطاليا وقد توجهت الى البرازيل بناء على دعوة من المرسلات حيث كرست خدمتها للمرضى والأيتام والفقراء. أما الكاردينال أماتو وهو عميد مجمع دعاوى القديسين فحيّا تفانيها للأيتام الذين كانوا يدعونها “الأم الصغيرة” مضيفًا أن مجبتها تجلت بالخدمة المتواضعة والصبورة وهي وضعت ثقتها كاملة بقلب يسوع.

بعد وفاة هذه الأم المعطاء علت أصوات قائلة: “اليوم في هذا البيت ماتت المحبة.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).