أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك ساكو يزور سهل نينوى على رأس وفد من الكنيسة الكلدانية
البطريرك ساكو يزور سهل نينوى على رأس وفد من الكنيسة الكلدانية
البطريرك ساكو يزور سهل نينوى على رأس وفد من الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو يزور سهل نينوى على رأس وفد من الكنيسة الكلدانية

قام بطريرك بابل للكلدان روفائيل الأول ساكو بزيارة إلى سهل نينوى على رأس وفد من الكنيسة الكلدانية مع العلم أن المنطقة حُررت مؤخرا من تنظيم داعش وباتت تحت سيطرة القوات الحكومية العراقية. وذكرت بهذا الصدد وكالة فيديس الكاثوليكية للأنباء أن البطريرك ساكو توجه إلى كنيسة القلب الأقدس في تل كيف وترأس لقاء للصلاة ابتهل خلاله المؤمنون من الرب عطية السلام لأنحاء المنطقة كافة وإمكانية أن يعود جميع النازحين إلى ديارهم.
هذا وأوضحت مصادر البطريركية أنه تم تشكيل عدد من اللجان ورصد مبالغ مالية بقيمة خمسمائة مليون دينار عراقي من أجل إعادة ترميم المنازل والكنائس المهدمة إفساحا للمجال أمام العودة الطوعية للنازحين الذين تركوا المنطقة بين شهري حزيران يونيو وآب أغسطس من العام 2014. هذا ودعت البطريركية مختلف الرعايا والجماعات الكلدانية المنتشرة حول العالم إلى جمع التبرعات من أجل تمويل هذا المشروع كيما تعود الحياة إلى طبيعتها في سهل نينوى.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).