أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الجامعة الانطونية في زحلة احتفلت بذكرى تأسيسها
الجامعة الانطونية في زحلة احتفلت بذكرى تأسيسها
الجامعة الأنطونية

الجامعة الانطونية في زحلة احتفلت بذكرى تأسيسها

لمناسبة عيد سيدة الزروع، احتفلت الجامعة الأنطونية بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيس فرعها في زحلة خلال حفل أقيم في حرم الجامعة في النبي أيلا في حضور جمع من الشخصيات الرسمية والدينية والعسكرية والاجتماعية والنقابية والأكاديمية منها راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة سيادة المطران سمعان عطالله، وسيادة المطران اسبيريدون عطاالله الخوري ممثلا بالأرشمندريت تيودور والنواب أنطوان أبو خاطر وخليل الهراوي ومروان فارس ايلي ماروني ووزراء سابقون وشخصيات.

استهل الحفل بأمسية غنائية طربية أحيتها الفنانة جاهدة وهبة، بعدها ألقى رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس كلمة في المناسبة عبر خلالها عن “افتخار الرهبانية الأنطونية بالثقة التي أولاها اياها أبناء البقاع، تلك الثقة التي شجعت الجامعة الأنطونيّة على التموضع في النبي أيلا بالذات، لكي تطال، بما تقدمه من اختصاصات، كافة أبناء المنطقة بكل طوائفهم وانتماءاتهم، فأصبحت، مع أخواتها المؤسسات الأنطونية في البقاع، اسما تربويا أكاديميا لا يمكن التغاضي عنه ولا تجاهله متى أراد أحد التكلم عن الثقافة أو التربية والتعليم العالي في المنطقة”.

وأكد “أن الجامعة الأنطونية في البقاع لن تتوقف عند هذا الحد، بل تطمح الى توسيع هذا الفرع، لا على المستوى الأكاديمي وحسب بل على المستووين الثقافي والتربوي أيضا.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).