أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الجامعة الانطونية في مجدليا توجت المغترب سركيس يمين شخصية العام
الجامعة الانطونية في مجدليا توجت المغترب سركيس يمين شخصية العام
الجامعة الانطونية في مجدليا توجت المغترب سركيس يمين شخصية العام

الجامعة الانطونية في مجدليا توجت المغترب سركيس يمين شخصية العام

منح فرع مجدليا – زغرتا في الجامعة الانطونية المغترب ورجل الاعمال سركيس يمين لقب “شخصية العام” التي استحدثتها العام الماضي، في احتفال شارك فيه
النائب اسطفان الدويهي وزوجته، النائب ميشال معوض، والمحامي بطرس فرنجية ممثلا النائب طوني فرنجية، الوزير السابق يوسف سعادة، النائبان السابقان قيصر معوض وجواد بولس، رئيس اساقفة طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، المطران بولس اميل سعادة، المونسنيور اسطفان فرنجية، رئيس اتحاد بلديات زغرتا الزاوية زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيسة بلدية مجدليا جمانة بعيني، رئيس جمعية تجار زغرتا جود صوطو ورئيسة جمعية “كاريتاس لبنان” – اقليم زغرتا – اهدن دورا عبدالله، مديرة فرع زغرتا في الكونسرفاتوار أنطوانيت بلعيس، رئيس جامعة آل يمين في لبنان والانتشار ريمون يمين، ووفد من رابطة آل يمين والصليب الاحمر و”منتدى ربشة عطر” في قضاء زغرتا وحشد من الاهالي.

استهل الاحتفال الزميل روبير فرنجية معرفا، تلاه رئيس الجامعة الانطونية الاب ميشال الجلخ متحدثا عن “غنى زغرتا برجالات السياسة والادب الفكر والاغتراب والدين”، ومشيدا بما “قدمه المغترب سركيس محسن يمين بنبل الى الجامعة الانطونية – فرع مجدليا منذ تدشينها على صعيد التجهيز والمنح الجامعية”.

بعد ذلك، عرض وثائقي يضيء على حياة المحتفى به بين فنزويلا ولبنان من إعداد مدير الدروس في الجامعة الاب جوزف فرح وإخراجه وتقديم للصحافية أورنيلا عنتر.

وبعد كلمة الطلاب التي ألقتها تريزا يمين، تحدث الاب المدبر نادر نادر الذي رافق مشروع ولادة الجامعة، عارضا بصمات يمين ومضيئا على “امارته الصناعية التي تسنى له زيارتها والاطلاع على نجاحاتها في فنزويلا”.

ثم كانت وقفات موسيقية تحية للمكرم من مدير كلية الموسيقى في الجامعة الدكتور هياف ياسين ومن العازف فراس العلم على البيانو، وألقى الاديب محسن أ. يمين كلمة عرض فيها “انجازات المغترب سركيس يمين في الكنيسة والرعية والرياضة والموسيقى والعلم ونشر الكتب”.

وقدم رئيس الجامعة الانطونية الاب الجلخ ومدير فرع مجدليا الاب فرنشيسكو خوري الى المحتفى به درع الجامعة الذي يتوجه “شخصية العام نظرا الى العطاءات السخية التي قدمها الى الجامعة وطلابها”.

وختاما كوكتيل على شرف “شخصية العام”.
وطنية

عن ucip_Admin