أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الجمعية العمومية لنقابة الصحافة انتخبت مجلسها الجديد
الجمعية العمومية لنقابة الصحافة انتخبت مجلسها الجديد
نقابة الصحافة اللبنانية

الجمعية العمومية لنقابة الصحافة انتخبت مجلسها الجديد

وزع أمين سر المكتب الانتخابي في نقابة الصحافة اللبنانية عبد الكريم حسن الخليل محضر أعمال الجمعية العمومية الانتخابية للنقابة التي انعقدت اليوم، وجاء فيه: “انعقدت الجمعية العمومية الانتخابية لنقابة الصحافة اللبنانية كما كان مقررا في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 12 كانون الثاني الجاري، في مكاتب النقابة، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس جديد للنقابة.

افتتح النقيب محمد بعلبكي بصفته رئيس المكتب الانتخابي أعمال الجمعية وذلك وقوفا للنشيد الوطني اللبناني واجلالا لشهداء الصحافة اللبنانية والعربية. وبعد أن رحب النقيب بالحضور والمشاركين في الانتخابات باعتبارهم في دارهم، دعا أمين سر المكتب الانتخابي الزميل عبد الكريم الخليل إلى مباشرة الأعمال الانتخابية بالاستناد إلى لائحة المرشحين عن كل فئات المطبوعات الموزعة مسبقا على جميع الحاضرين والمعلقة في أماكن ظاهرة في الطابق الأرضي من مكاتب النقابة وأمام مكتب أمينة السر وعلى لوحة كبيرة أمام المنصة الانتخابية. وهكذا جرت الأعمال الانتخابية كما يلي:

بوشرت الانتخابات لفئة المطبوعات السياسية المحددة ل 12 عضوا عن المطبوعات اليومية وخمسة أعضاء عن المطبوعات الدورية (الأسبوعية والشهرية).
وبنتيجة الاقتراع بالمناداة على الأسماء، تبين مشاركة 55 ناخبا بمعدل 32 ناخبا باسم المطبوعات اليومية، و23 ناخبا باسم المطبوعات الدورية، الأمر الذي دعا أمين السر إلى اعتبار نصاب العملية الانتخابية كاملا وذلك بوجود 7 أصوات ناخبة زيادة عن ال48 صوتا التي تشكل النصاب المطلوب من 94 ناخبا.

بوشر بفرز أوراق الاقتراع الموضوعة داخل مغلفات مختومة بختم النقابة، وأظهرت عملية الفرز فوز المرشحين التالين بالاصوات المبينة إلى جانب أسمائهم:
غسان عميرة (55)، جورج طرابلسي (55)، عوني الكعكي (54)، عبد الكريم الخليل (54)، مالك مروة (54)، رفيق خوري (54)، ياسر عكاوي (54)، فيصل أبو زكي (54)، طلال حاطوم (53)، ثائر عباس (53)، جورج سولاج (53)، فادي نون (53)، غسان حجار (53)، مرسال نديم (52)، ياسر عكاوي (52)، جورج بشير (52) وبسام عفيفي (51).

ونال كل من المرشحين الزملاء: صلاح سلام (صوتين)، حسين قطيش (صوتين) وسعدالله مزرعاني (صوتا واحدا).

وبنتيجة ذلك أعلن المكتب الانتخابي فوز المرشحين ال17 الأوائل.

ثم باشرت الجمعية العمومية الانتخابية للنقابة انتخاب ممثل عن فئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الأنباء المحلية، فأعلن الزميلان نجيب صفا ووسيم الحلبي انسحابهما لصالح فوز الزميل فيليب أبي عقل بالتزكية.

وعند اكتمال العملية الانتخابية أعلن أمير سر المكتب الانتخابي انتهاء العملية الانتخابية كاملة ودعا الزملاء الثمانية عشرة الفائزين بعضوية المجلس الجديد للنقابة إلى الاجتماع (وفقا لنصوص القوانين والأنظمة المرعية) في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 15 كانون الثاني في مكاتب النقابة، وذلك لانتخاب هيئة مكتب النقابة وتشكيل اللجان النقابية المختلفة.

نظم هذا المحضر في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 12 كانون الثاني، وقرىء علنا في نهاية أعمال الجمعية العمومية الانتخابية التي انتهت بإتلاف الأوراق الانتخابية وفقا لما تنص عليه نصوص الأنظمة الانتخابية في النقابة، واعتبر جزءا لا يتجزأ من أعمال وأوراق ووثائق العملية الانتخابية للنقابة، التي كانت قد بدأت بمحضر جلسة مجلس النقابة في 3 كانون الأول 2014 (الدعوةالخاصة الى الانتخابات وتحديد مواعيدها النهائية) ومحاضر جلسات المكتب الانتخابي في 8 و9 و11 و17 و22 كانون الأول ( خاصة بإعداد الجدول الانتخابي لنقابة الصحافة اللبنانية لدورة 2014 – 2017)، ولوائح الجدول الانتخابي نفسه موزعة على فئة المطبوعات السياسية اليومية وفئة المطبوعات السياسية الدورية، وفئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الأنباء المحلية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).